صحة

لماذا نحتاج للنوم أكثر من 8 ساعات؟

السبت 2018.6.16 06:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
الإنسان يحتاج عدد ساعات نوم أطول

الإنسان يحتاج عدد ساعات نوم أطول

إذا كنت تعتقد أنك ممن يحصلون على قسط جيد من النوم لأنك تنام ثماني ساعات كل ليلة، ربما عليك التفكير ثانية.

الآن. يقول باحثون إننا نحتاج النوم لمدة 8 ساعات ونصف كل ليلة، لأننا مضغوطين للغاية.

لا نزال لا نعلم لماذا نحتاج النوم لهذه الفترة، لكننا نعلم أن عدم الحصول على فترة نوم كافية يجعل عقولنا مشوشة في اليوم التالي، ويرفع خطر الإصابة بكثير من الأمراض، ويتسبب في الوفاة المبكرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح دانيال جارتنبرج، خبير النوم قائد الدراسة، والأستاذ بجامعة ولاية بنسلفانيا، لماذا لا يعتبر النوم لمدة 8 ساعات كافيًا.

تنصح منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لعلاج النوم ومراكز مكافحة الأمراض واتقائها والمعاهد القومية للصحة، بضرورة حصول البالغين على 7 ساعات نوم على الأقل في الليلة ويفضل 8، لكن هناك حديثا دائرا داخل أوساط النوم العلمية، حول وجود حاجة لأن تكون ساعات النوم 8 ساعات ونصف، وفقًا لجارتنبرج.

وقال قائد الدراسة إنه يعتقد أننا نحتاج النوم أكثر الآن، لأننا نتعرض لكم كبير من المعلومات، حيث نحصل الآن على معلومات أكثر من أي وقت مضى، حوالي 34 جيجا بايت في اليوم، لكن حتى عندما نخلد للفراش للحصول على فترة الراحة المرجحة، عادة لا ننام كل هذا الوقت، حيث نقضي بعضه في محاولة النوم وغالبًا ما نستيقظ أثناء الليل.

يقع جزء من اللوم على أضواء الشاشات، خاصة شاشات الهواتف الذكية، فيما يتعلق بنقص النوم في أمريكا، لكن ربما يمكننا تعزيزها نحو الأفضل أيضًا، والعمل على مشروعات يكون هذا الأمر هدفها.

وأشار خبير النوم دانيال جارتنبرج إلى أن الهواتف الخلوية ووسائل التواصل الاجتماعي تدفع عقولنا للعمل بصفة دائمة تقريبًا، وتجعل فرص توقفها من أجل النوم ضئيلة، لذا يكون هناك معدل منخفض من الاضطراب الذي قد لا نلحظه، لكنه موجود ويحتاج أن تخرج نفسك منه.


تعليقات