اقتصاد

الإمارات.. لا ضرائب جديدة في المدى القريب

الأربعاء 2017.12.13 10:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
ضريبة القيمة المضافة تدعم اقتصاد الإمارات

ضريبة القيمة المضافة تدعم اقتصاد الإمارات

أكدت وزارة المالية الإماراتية، أنه لا توجد ضرائب جديدة في الإمارات خلال المدى القريب، غير التي تم الإعلان عنها وصدرت قوانين بشأنها، وهي ضريبتا القيمة المضافة والانتقائية. 

وثمّن صندوق النقد الدولي الاستعدادات التي اتخذتها الإمارات لتطبيق ضريبة القيمة المضافة المقرر تفعيلها بداية 2018.

وقال يونس الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، في تصريحات نقلتها صحيفة "الاتحاد" الأربعاء، إنه لا يوجد أي توجهات حالياً لفرض ضرائب جديدة أخرى في الإمارات، مضيفا "منهجية فرض الضرائب الجديدة تحتاج لإجراء دراسات مستفيضة ومتعمقة، وهي دراسات نجريها عادة بشكل مبدئي".

وأضاف الخوري أن وزارته أجرت دراسة امتدت لسنوات قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى دراسات دورية متخصصة لمعرفة الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليها.

وقال "تأكدنا قبل التطبيق أنها لن يكون لها تأثير على قطاع الأعمال والبيئة الاستثمارية، كما أنها لن تؤثر على مكانة الدولة وتنافسيتها، حيث إن نسبة الضريبة المعتمدة هي الأقل عالمياً".

وأشار إلى أن المستهدف هو وضع نظام ضريبي يدعم مسيرة التطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة، ويمكّنها من أن تكون منافساً حقيقياً للاقتصادات عالمياً.

وتوقع صندوق النقد تواصل نمو اقتصاد الإمارات على مدى السنوات القليلة المقبلة بدعم من تعزز أسعار النفط، وتسارع التجارة العالمية واستثمارات إكسبو 2020 وتخفيف إجراءات ضبط الموازنة.


تعليقات