رياضة

"نكسة" المحليين تفتح باب الانتقادات على ألكاراز

الأحد 2017.8.13 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 8049قراءة
  • 0 تعليق
"نكسة" المحليين تفتح باب الانتقادات على ألكاراز

لوكاس ألكاراز

هاجمت الجماهير الجزائرية الإسباني لوكاس ألكاراز، مدرب منتخب الجزائر، على خلفية الهزيمة المفاجئة التي تلقاها منتخب المحليين أمام ليبيا (1-2)، خلال مواجهتهما المندرجة في إطار التصفيات المؤهلة لمسابقة بطولة أفريقيا للمحليين (شان كينيا 2018). 

مهندس أغلي صفقة في آسيا يسوّق "رابيو الجزائر"

ووصف مناصرو "الخضر" المدرب الإسباني بأنه "عديم الكفاءة"، كما عابوا عليه "عدم إلمامه بواقع كرة القدم الجزائرية"، وذلك من خلال قيامه باختيارات خاطئة على مستوى التشكيل الأساسي، فضلا عن التوظيف السيئ للعديد من اللاعبين.

كما نعته  آخرون بأنه "ضعيف الشخصية"، بسبب ما اعتبروه "محاباة" من طرفه لخير الدين زشطي رئيس الاتحاد الجزائري، عبر دعوة العديد من اللاعبين الذي ينشطون في أكاديمية بارادو التابعة له، على الرغم من تواجد نجوم يفوقونهم على جميع المستويات ينشطون في الدوري المحلي.

من جهتهم، أجمع الملاحظون على أن المدرب السابق لغرناطة الإسباني لم يقدم أي إضافة للكرة الجزائرية منذ تعيينه في منصب المدير الفني، بل أسهم في تهميش العديد من المحترفين المميزين على غرار آدم وناس نجم نابولي، وياسين بنزية صانع ألعاب نيس، مقابل منحه الفرصة لبعض اللاعبين المغمورين من الدوري المحلي.

يذكر أن لوكاس ألكاراز قاد "الخضر" في 3 مباريات، دارت كلها في الجزائر، فاز في اثنتين منها أمام غينيا 2-1 (ودية)  وتوجو 1-0 (تصفيات أمم أفريقيا 2019)، وخسر واحدة أمام ليبيا 1-2 (تصفيات بطولة أفريقيا للمحليين كينيا 2018).

تعليقات