سياسة

الداخلية المصرية تصفي 6 خلايا إرهابية في 5 أيام

الثلاثاء 2018.8.14 09:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
جانب من إرهاب الإخوان - أرشيفية

جانب من إرهاب الإخوان - أرشيفية

تمكنت وزارة الداخلية المصرية على مدار 5 أيام، من تصفية 6 خلايا إرهابية قبل تنفيذها عمليات تخريبية في عدة محافظات مختلفة بينها: سيناء، والبحيرة، وسوهاج، القاهرة، والجيزة، سقط فيها 46 إرهابياً بينهم عناصر قيادية من جماعة الإخوان.

وترصد "العين الإخبارية" في التقرير التالي عددا من نجاحات الأمن المصري في تصفية الخلايا الستة  وتفاصيلها:

وسقطت الخلية الأولى في مدينة العريش بمنطقة شمال سيناء، شرق القاهرة، الأحد الماضي، حين فوجئت قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية من قبل الإرهابيين، فتم التعامل معهم، وتصفية 12 عنصرا كانوا مختبئين داخل وكر، عُثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية و1 بندقية خرطوش، كمية من الذخيرة، بالإضافة إلى عبوتين ناسفتين مُعدتين للتفجير.


وفي محافظة الجيزة بمدنية 6 أكتوبر، تم تصفية الخلية الثانية، أمس الإثنين، حين بادر الإرهابيون بإطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن المصرية، وأسفر التعامل معها عن مقتل 6 عناصر، عُثر بحوزتهم على أسلحة منها 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية.

أما الخلية الثالثة فكان حادث مسطرد، حيث سقطت الخلية بقبضة الأمن السبت الماضي، وأسفر التعامل معها عن مقتل منفذ العملية، وسقوط 6 إرهابيين آخرين بينهم سيدتان خططوا لتنفيذ عملياتٍ إرهابية، وكذلك تم ضبط عدة أسلحة مختلفة، وأوراق تتضمن شرحا تفصيليا لكيفية تصنيع المتفجرات، ومبلغا ماليا قدره 71 ألفا و300 جنيه وكمية من المشغولات الذهبية، و2 زجاجة من سائل الكلوروفورم المستخدم في تصنيع المتفجرات.

الداخلية المصرية تصفي 6 خلايا إرهابية في 5 أيام

وفي الخلية الرابعة سقط 9 عناصر إرهابية ينتمون لجماعات وخلايا مسلحة كانوا قد شرعوا في ارتكاب أنشطة عدائية، بينها الدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتورط في وقائع تكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.

أما خلية سوهاج، صعيد مصر، فسقطت في قبضة الأمن، اليوم  الثلاثاء، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 6 عناصر قيادية هاربة من جماعة الإخوان، أثناء أحد اللقاءات، فتم تحديد مكان لقاء تلك العناصر الهاربة من محافظة سوهاج بمنطقة 6 أكتوبر وضبط المشاركين.

والخلية السادسة كانت بمحافظة البحيرة، دلتا مصر، وسقطت بقبضة الأمن اليوم الثلاثاء، أيضاً، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 7 عناصر من قيادات جماعة الإخوان الهاربين، وعُثر بحوزتهم على أوراق تنظيمية ووسائط إلكترونية تحوى تكليفات صادرة لتنفيذ مخططاتهم، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة.

تعليقات