مجتمع

المشي‎‏ نصف ساعة يوميا يحسّن الصحة

الإثنين 2017.12.18 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 917قراءة
  • 0 تعليق
فوائد المشي الصحية

فوائد المشي

يعد المشي من أسهل الرياضات التي يمكن أن يمارسها الإنسان بشكل يومي، فهو لا يحتاج إلى مجهود كبير أو استعدادات مثل باقي الرياضات التي تمارس في الملاعب أو الساحات الرياضية.

بالإضافة إلى أن المشي يساعد على تنشيط الجسم والحفاظ على الصحة، فإن فوائده متعددة وكثيرة، وللتعرف عليها اتبع السطور التالية:


حماية القلب

تساهم رياضة المشي في الحفاظ على صحة القلب، وتنشيط الدورة الدموية وحماية الرئتين، ويعمل المشي على تقوية عضلات الجسم، ويقي من التعرض للجلطة القلبية.

تهدئة الأعصاب

المشي يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من حالات التوتر والقلق التي تنتاب الإنسان؛ نتيجة الضغوط الحياتية المختلفة، ويساعد أيضا على استرخاء عضلات وأعصاب الجسم.

 تقوية العضلات

المشى مهم جداً لتقوية عضلات الجسم وخاصة منطقة البطن والحوض والساقين، حيث يعمل على شد الجسم والحصول على جسم رشيق.

إنقاص الوزن

للحصول على قوام مثالي يجب الحرص على المشي ساعة يومياً والتخلص من الكرش والدهون، حيث يساعد المشي على تقليل السعرات الحرارية وحرق الدهون وشد البطن والتخلص من الترهلات التي توجد بها.

ضغط الدم المرتفع

يساعد المشى على علاج حالات ضغط الدم المرتفع وخفضه، كما أنه يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

حماية الجهاز الهضمي

ممارسة رياضة المشي يومياً يساعد على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك كما يخلصك من آلام القولون.

مشكلات الجهاز التنفسي

الحرص على المشي يوميا لمدة نصف ساعة يعمل على الحماية من نزلات البرد والأنفلونزا، ويخلصك من الرشح، كما يعمل على زيادة قوة الجهاز المناعى ومواجهة الأمراض التنفسية.

مرض السكري 

المشي من الرياضات المميزة التى تساعد على التقليل من نسبة السكر بالدم، وتقى من الإصابة بمرض السكري، حيث يساعد المشي على تنظيم نسبة الأنسولين بالدم.

تقوية الذاكرة 

أيضا يساعد المشي على تقوية الذاكرة بشكل جيد، ويعمل على زيادة القدرات العقلية والذهنية مثلما أكدت الدراسات المختلفة التي أجريت حول هذا الموضوع.

المرأة الحامل 

من المهم جدا خلال فترة الحمل ممارسة رياضة المشى للوقاية من الإصابة بسكر الحمل والاضطرابات المعوية للجهاز الهضمي، كما أن المشي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على تنظيم نسبة ضغط الدم لدى المرأة الحامل، ويساعد المشي أيضا فى الأشهر الأخيرة على تسهيل عملية الولادة، حيث ينظم حركة انقباض الرحم. 

صحة العظام 

المشى يدعم فيتامين (د) الذي يحافظ على صحة العظام، ويعزز الجهاز المناعي، ولذا يجب الحرص على المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

التخلص من الكسل 

يساعدك المشي على التخلص من الكسل وتنشيط الجسم بشكل كبير ويساعد على إعطاء الجسم الطاقة اللازمة لأداء الأعمال اليومية.

تعليقات