منوعات

مشروبات طبيعية وأطعمة تحافظ على جمالك

الأربعاء 2018.6.13 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
مشروبات طبيعية وأطعمة تحافظ على جمالك

مشروبات طبيعية وأطعمة تحافظ على جمالك

الإفطار من الوجبات الأساسية، التي ينصح الأطباء دائما بالاهتمام بها، فهو العنصر الأساسي المتحكم في صحة وذكاء ونشاط الإنسان، وله دور كبير في عملية ضبط الوزن وحيوية الجسم. 

وتشكل وجبة الإفطار لحظة جيدة لتعزيز جمالنا بالفيتامينات والأطعمة المضادة للأكسدة التي تمثل بديلا للقهوة.

وتؤكد أخصائيتا التغذية كريستينا لافونتي وأدريانا أوروث على أن وجبة الفطور قد تكون حليفا كبيرا في محاربة السمنة.

وأشارتا إلى أن "تخطي وجبة الفطور والوصول بمزيد من الشهية لوجبة الغداء قد يعزز من الوزن الزائد"، وأضافتا أن "الشوفان من النباتات الأكثر توصية لتناولها في الساعات الأولى من الصباح".

وجبات خفيفة

الوجبات الخفيفة في المكتب أثناء ساعات العمل تتغير أيضا في الصباح، حيث تُنحى القهوة جانبا مقابل خطة بديلة لصالح المنتجات التي تحتوي على الألوفيرا مثل الكريمات والمخفوقات التي تساهم في الحفاظ على الطاقة.

من لم يمر بلحظات نعاس أثناء العمل؟ في مثل هذه اللحظة التي يتراجع فيها معدل الطاقة يفضل كثير من الأشخاص تناول القهوة أو مشروب طاقة لمزيد من اليقظة.

و"المثالي هو تغيير هذا النمط وتناول المشروبات طبيعية مثل عصائر الألوفيرا" حسبما توصي مونيكا جارثيا عالمة الكيمياء الحيوية.

وعصائر الألوفيرا مثالية لتنشيط الجسم. تناول ثلاثة أكواب في اليوم، بواقع كوب مع كل وجبة، يساعد في تقليل أمراض الهضم فضلا عن كونها مصدرا طبيعيا للطاقة.

منذ وقت غطت المشروبات النباتية على القهوة، وبحسب أخصائي التغذية دييجو دي كاسترو "هي مثالية لتغذية الجسم وتخليصه من السموم".

بذور اليقطين "اللب الأبيض" والبلح:


يشير دي كاسترو إلى أن بعضا من المشروبات النباتية غنية بالبروتين والدهون الجيدة لكنه حذر من المشروبات المعلبة منها لأنها تحتوي على كمية عالية من السكريات المضافة والإضافات الاصطناعية.

ويوضح أن "السكر لا يمد فقط بسعرات حرارية عالية بل يؤثر على فعالية جهاز المناعة والجهاز العصبي من بين مشكلات أخرى" لذا يوصى بإعداد المشروبات النباتية في المنزل وترك البذور والمكسرات التي نريد خلطها، في المياه من الليلة السابقة.

أحد أكثر المشروبات الموصي بها هي المكونة من بذور اليقطين والبلح.. وأول شيء يجب فعله هو وضع 150 جراما من بذور اليقطين في المياه لليلة كاملة.

ومن ثم تصفية البذور من المياه في صباح اليوم التالي وغسلها. وفي الخلاط نضع: بذور اليقطين وما بين 30 لـ50 جراما من البلح المخلي من النوى، ولتر ماء وقليل من الملح، وهكذا يصبح جاهزا.

مشروب الطاقة:


وهو الزنجبيل المركز الذي يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها كل صباح، وهو لا يحل فقط محل القهوة في الفطور بل يتميز بخصائصه المضادة للالتهاب، كما أنه يحفز الدورة الدموية، وينشط الجهاز الهضمي بالإضافة إلى تسريعه لعملية التمثيل الغذائي، لذا فإنه يحسن من حرق الدهون، وينقي الجسم كما له تأثير محفز فوري.

مشروب هضمي:


المكون من الألوفيرا (الصبار) وماء جوز الهند؛ حيث إن عصير الصبار مثالي لتنظيف الجهاز الهضمي ويساعد في الحصول على بكتيريا معوية صحية (نافعة) كما أن له خصائص تنظيمية ومهدئة ويرفع دفاعات الجسم وهي الوظيفة الضرورية للغاية خلال الأشهر الباردة في العام.

أما ماء جوز الهند فهو مرطب (أكثر من الماء العادي) لذا فهو مثالي لتناوله بعد ممارسة الرياضة. فضلا عن كونه مضاد أكسدة طبيعيا ويقلل من احتباس السوائل وينظم ضغط الدم.

مشروب مضاد للأكسدة:


رمان وأسيرولاو وبنجر وجوارانا. وهو مزيج مثالي لمحاربة الشيخوخة والكوليسترول لأن الرمان من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتنقي الدم.

كما أن هذا المزيج يحسن من الجهاز المناعي ويقي من نزلات البرد لأن الأسيرولا تعد واحدة من الفواكه الغنية بالحديد وفيتامين سي (ج) وبي ولها خصائص مناعية ومضادة للأكسدة.

الآساي:


الشهرة التي اكتسبتها الممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل بزواجها في 19 مايو آيار الماضي من الأمير هاري، كشفت عن تفاصيل حول حياتها الشخصية مثل وجبات الفطور التي تفضلها.

على ما يبدو تفضل دوقة ساسكس منذ وقت تناول فاكهة الآساي البرازيلية لخصائصها المضادة للأكسدة وغنائها بفيتامينات أ وسي، بخلطها مع لبن اللوز والجرانولا وفواكه من اختيارها.

تعد الآساي من ثمار النخل وتحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة كما أنها غنية بالبروتين والفيتامينات وكثير من المعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم. فهي فاكهة غنية بفيتامينات أ وبي وسي ود. وبفضل خصائصها هذه تمد الجسم بالنشاط والطاقة طوال اليوم.


تعليقات