صحة

7 أعشاب طبيعية لعلاج الإجهاد

الأحد 2018.9.16 01:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 53قراءة
  • 0 تعليق
التقليل من شرب الكافيين يحد من الإصابة بالإجهاد

التقليل من شرب الكافيين يحد من الإصابة بالإجهاد

إن كنت من أولئك الذين يعانون من التوتر والأرق دائما، فاعلم أنك لست وحدك، فهناك الملايين الذين يعانون يوميا من مشكلات الإجهاد والإرهاق نتيجة ضغوط الحياة بصفة عامة، والضغوط النفسية بصفة خاصة.

وتقدم "العين الإخبارية" مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب لمساعدتك في التخلص من متاعب الإرهاق أو التقليل من حدته.


العلاج بالأعشاب:

يوجد نحو 7 أنواع من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من الإجهاد والأرق، فضلا عن مجموعة فوائد أخرى يحصدها جسم الإنسان بعد تناول هذه الأعشاب، وهي:

1- أوراق الميرامية:

توضع أوراق الميرامية في كوب ويصب عليها الماء المغلي، ثم يغطي ويترك لمدة 5 دقائق.

يحلى بالعسل ويمكن تناوله يوميا قبل النوم، حيث يعمل على التخلص من التوتر، ويساعد على الاسترخاء.

2- نبات الكافا:

من الأعشاب التي تخفف من حدة الإجهاد والتوتر، وتساعد على الاسترخاء بشكل أفضل، فضلا عن كونه يحد من آلام الصداع المصاحب لحالات الإجهاد والإرهاق.

3- البابونج:

مغلي البابونج من الأعشاب الرائعة التي تساعد على التقليل من الإجهاد، لذا يفضل تناول يوميا.

4- شاي التوابل:

هناك مجموعة من التوابل المميزة تساعد على التخلص من التعب والإجهاد، حيث يُغلى الفلفل الأسود والزنجبيل والقرنفل والهيل والقرفة في كمية من الماء، ثم يصفى ويشرب ساخنا، ما يساعد على التخلص من التعب ويمنح الجسم طاقة كبيرة.

5- القرنفل:

يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المميزة، ويساعد على تقوية الدماغ وتنبيه الجهاز العصبي، ويفضل تناول كوب من مغلي القرنفل يوميا قبل النوم.

6- الريحان:

يعد الريحان من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكسل والتعب، ويمنح الجسم الاسترخاء والشعور بالراحة، وتحضيره سهل، حيث تنقع أوراق الريحان في كوب من الماء المغلي، ويحلى بعسل النحل، ويشرب يوميا قبل النوم.

7- الزيوت العطرية:

تساعد الزيوت العطرية على الاسترخاء، ومن أفضلها زيت إكليل الجبل وزيت الكافور، ويمكن وضعها عند الاستحمام للتخلص من التوتر والتعب والإجهاد.

نصائح للتخفيف من الشعور بالإجهاد:

  • من المهم تناول كمية كبيرة من الماء يوميا، للتخلص من السموم التي توجد بالجسم، وزيادة التركيز ونسبة الطاقة.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية مهم، خاصة الحديد، لأن نقصه يؤدى إلى الإصابة بالأنيميا، المسؤول الأول عن الإجهاد الذي يشعر به الإنسان.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم تساعد على بناء الإنزيمات، المسؤولة عن إنتاج الطاقة اللازمة، وبالتالي التقليل من التعب والإجهاد، ومن أفضل الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم الفواكه والخضراوات والزبادي واللبن.
  • التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي تعد أحد أسباب الإصابة بالإجهاد.
  • الحرص على تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تقلل الشعور بالإجهاد، وتمنح الجسم الطاقة.
  • ممارسة الرياضة ضرورية للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية، ما يترتب عليها التخلص من التعب.

تعليقات