سياسة

ترامب: وحشية طالبان لن تنتصر وسننجز مهمتنا بأفغانستان

الإثنين 2018.1.29 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 802قراءة
  • 0 تعليق
ترامب في غداء مع ممثلين لمجلس الأمن - رويترز

ترامب في غداء مع ممثلين لمجلس الأمن - رويترز

استنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، "الفظائع" التي ارتكبتها حركة "طالبان" الإرهابية في أفغانستان، مؤكدا أن الولايات المتحدة ليست مستعدة للحديث مع الحركة، لكنها "ستنجر ما يتعين عليها إنجازه". 

وقال ترامب في غداء مع ممثلين لمجلس الأمن "عندما ترون ما يفعلونه والفظائع التي يرتكبونها وقتل شعبهم، وهؤلاء الأشخاص نساء وأطفال. فهذا فظيع". وأضاف "نحن لا نتحدث مع طالبان. وسنتمكن من فعل ما لم يستطع الآخرون القيام به".


ودعا ترامب، السبت الماضي، إلى القيام بـ"عمل حاسم" ضد حركة طالبان الإرهابية، في أعقاب تبنيها أحد أكبر التفجيرات التي ضربت العاصمة الأفغانية كابول منذ سنوات، والذي أودى بحياة 95 شخصا.

وقال ترامب، في بيان "هذا الهجوم الإجرامي يجدد عزمنا وعزم شركائنا الأفغان". وأضاف "الآن على كل البلدان أن تقوم بعمل حاسم ضد طالبان والبنية التحتية الإرهابية التي تدعمها".

وأكد ترامب أن "وحشية طالبان لن تنتصر"، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن "الولايات المتحدة ملتزمة بأفغانستان آمنة خالية من الإرهابيين الذين يستهدفون الأمريكيين والدول الحليفة لنا، وكل من لا يشاركهم إيديولوجيتهم الشريرة".

وسبق أن اتهم الرئيس ترامب بداية يناير/كانون الثاني الجاري باكستان بدعم حركة طالبان الأفغانية، وندد بـ"أكاذيب" إسلام آباد و"ازدواجيتها" في مسألة مكافحة الإرهاب، متوعدا بتعليق مساعدات للحكومة الباكستانية تصل إلى ملياري دولار.


تعليقات