سياسة

محلل تونسي: زيارة محمد بن سلمان مرحلة جديدة بمسار علاقات البلدين

الأربعاء 2018.11.28 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي في ضيافة الرئيس التونسي

ولي العهد السعودي في ضيافة الرئيس التونسي

أكد المحلل السياسي التونسي، بسام حمدي، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ترسم "مرحلة جديدة" في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأضاف حمدي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن "الزيارة ستكون مجالا لتعزيز العلاقات بين تونس والمملكة، في إطار المباحثات التي سيجريها الجانبان بشأن الأزمات الإقليمية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي استقبل ولي العهد السعودي بالجناح الرئاسي بمطار قرطاج الدولي، بحسب بيان للرئاسة التونسية.

وقال البيان، الذي اطلعت عليه "العين الإخبارية"، إن "السبسي كان في استقبال ولي العهد السعودي الذي يجري زيارة رسمية إلى تونس، على رأس وفد هام من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين".

وتونس هي المحطة الرابعة ضمن جولة ولي العهد السعودي، والتي زار خلالها حتى الآن دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر، قبل التوجه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

والإثنين الماضي، شددت مديرة الديوان الرئاسي في تونس، سلمى اللومي، على "العلاقات التاريخية التي تجمع تونس والسعودية، منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود".

وأوضحت في كلمتها بالبرلمان أن "العلاقات بين البلدين تحكمها المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين".

وتابعت: "محمد بن سلمان هو ولي العهد، وهو مرحب به في تونس".


تعليقات