اقتصاد

أكبر شركة تأجير سيارات في تركيا تعلن إفلاسها

بلغت ديونها 240 مليون دولار

الأربعاء 2019.3.6 08:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
سياسات أردوغان الفاشلة تعمق جراح الاقتصاد التركي

سياسات أردوغان الفاشلة تعمق جراح الاقتصاد التركي

أعلنت شركة "فلييت كورب" التركية العملاقة في قطاع تأجير السيارات، إفلاسها؛ بسبب تعثرها وعجزها عن دفع ديونها، جراء الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد. 

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة، أن الشركة المذكورة تمتلك أسطول سيارات يبلغ قوامه 26 ألف سيارة.

وأوضح جانر تشاكي، المدير التنفيذي للشركة، أن فرع الشركة بإسطنبول سيتولى بيع أسطول السيارات بنصف الثمن، لسداد ديون مستحقة للبنوك والمؤسسات المالية، على الشركة تقدر بنحو 1.3 مليار ليرة تركية (240 مليون دولار).

ولفت تشاكي إلى أن بيع السيارات بنصف الثمن يشكل فرصة كبيرة لمن يرغبون في شراء سيارات.

وتابع قائلاً: "لقد تم إعلان إفلاس شركة فلييت كورب رسمياً بعد فترة من وقف نشاط عملها كواحدة من أكبر شركات تأجير السيارات بتركيا"، مشيراً إلى أن جميع الأتراك بإمكانهم التقدم للمناقصة التي ستطرح فيها سيارات الشركة للبيع بنصف ثمنها.

ويعاني الاقتصاد التركي من أزمة حادة؛ حيث انخفضت الليرة التركية أمام الدولار إلى أدنى مستوياتها، وارتفعت نسبة التضخم بسبب سياسات "أردوغان" الاقتصادية الخاطئة.

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، كشف تقرير دولي عن الإفلاس أصدرته مؤسسة "يولر هيرميس" الائتمانية المتخصصة في مجال التأمين على الائتمان التجاري، عن أن أعداد الشركات المفلسة في تركيا سترتفع خلال عام 2019 بنسبة 5.3%؛ حيث إن عدد الشركات التي أعلنت إفلاسها في تركيا خلال 2018 بلغ 15.4 ألف شركة، ومن المتوقع أن يصل العدد خلال عام 2019 إلى 16.4 ألف شركة، في دليل جديد على فشل السياسات الاقتصادية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تجدر الإشارة إلى أن روهصار بكجان، وزيرة التجارة التركية، كانت قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول 2018، أن عدد الشركات التي قُبل طلب تسوية الإفلاس الخاص بها، بلغ 846 شركة.

تعليقات