سياسة

أردوغان يعترف بخسارة إسطنبول.. والرئاسة التركية تتنصل من تصريحاته

الإثنين 2019.4.1 04:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
أردوغان اعترف بخسارة العدالة والتنمية في إسطنبول

أردوغان اعترف بخسارة العدالة والتنمية في إسطنبول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه خسر انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول، الأحد، مضيفا أن أغلبية الأحياء في إسطنبول كانت لنا أو تنافسية، لكن يبدو أننا خسرنا انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

 وتابع أردوغان قائلا -في تصريحات للصحفيين من مقر حزب الحاكم في أنقرة: "حزب العدالة والتنمية سيعالج مكامن ضعفه التي ظهرت في الانتخابات البلدية بعد خسارة العديد من المدن، بما في ذلك العاصمة أنقرة.. واعتباراً من صباح الغد سنبدأ العمل على تحديد مكامن الضعف لدينا ومعالجتها". 

من جانبه، قال فخر الدين ألتون رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية: إن تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن نتائج الانتخابات في إسطنبول لا تتناقض مع إعلان فوز مرشح حزب العدالة والتنمية. 

 كان مرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم قد أعلن فوزه في إسطنبول في خطوة وصفتها المعارضة بأنها "تلاعب".

 وقال ألتون على تويتر بعد قليل من كلمة أردوغان: "لم يدل الرئيس التركي بأي تصريحات بشأن إسطنبول تتناقض مع بيان بن علي يلدريم".

من جانبه أعلن مرشح المعارضة لانتخابات بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، صباح الإثنين، فوزه برئاسة بلدية كبرى مدن تركيا وذلك بعد ساعات على إعلان منافسه، مرشّح حزب العدالة والتنمية الحاكم، فوزه في هذه المعركة التي أظهرت نتائجها الأولية أن الفارق ضئيل للغاية بين الرجلين.

وقال إمام أوغلو "أودّ أن أعلن لسكان اسطنبول، ولكل تركيا، أنه وفقا لأرقامنا، فمن الواضح أننا فزنا باسطنبول".

وأكد أنه يتصدر الانتخابات بفارق يزيد عن 29 ألف صوت، وأنّه يستحيل على منافسه "اللحاق به".

وكان بن علي يلدريم، مرشّح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أعلن مساء الأحد فوزه ببلدية إسطنبول بعد معركة شرسة بلغ فارق الأصوات فيها بينه وبين مرشح المعارضة أقل من عُشر نقطة مئوية.

تعليقات