سياسة

واشنطن: الآلاف في تركيا تعرضوا للتعذيب والاعتقال التعسفي خلال 2017

السبت 2018.4.21 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 753قراءة
  • 0 تعليق
متظاهرون يطالبون بحرية التعبير في أنقرة- أرشيف

متظاهرون يطالبون بحرية التعبير في أنقرة- أرشيف

انتقدت وزارة الخارجية الأمريكية، تعذيب الحكومة التركية لآلاف المعتقلين المعارضين، ووصفت انتهاكاتها لحقوق الإنسان بالأسوأ في العالم.  

وأكدت الوزارة في تقريرها السنوي لحقوق الإنسان، أن الآلاف في أنقرة تعرضوا للاختفاء القسري والاعتقال التعسفي باسم حالة الطوارئ خلال العام الماضي.

ووصف التقرير السياسات التركية بالأكثر انتهاكاً لحقوق الإنسان وحرية الفكر والتعبير في العالم.

وأوضح أن انتهاكات النظام التركي تمثلت في الحرمان التعسفي من الحياة وغيره من عمليات القتل غير المشروعة أو ذات الدوافع السياسية، والتعذيب بالإضافة لطرق المعاملة أو العقوبات القاسية المهينة وغير الإنسانية.

وأشار إلى أن الحرمان من المحاكمات العامة العادلة، وإصدار أحكام جائرة بالسجن والإعدام دون سند قانوني، ومصادرة الممتلكات تمثل أدوات النظام التركي لمواجهة خصومه ومعارضيه.

ونوه التقرير السنوي لحقوق الإنسان، إلى التضييق الذي تواجهه وسائل الإعلام التركية، مشيراً إلى أن جميع المنابر الإعلامية والصحفية التي تعارض النظام التركي بأي صورة تتعرض للمصادرة، عبر إغلاق المكاتب والقنوات التلفزيونية واعتقال العاملين بها من صحفيين ومصورين.

وذكر أن السياسيين ورجال الدولة بتركيا لايتوانون في استخدام جميع الأساليب غير القانونية الممكنة لترويع الصحفيين والإعلاميين المعارضين من تهديد بالقتل والخطف حال لم يتم تطبيق الاعتقال المباشر عليهم.


تعليقات