سياسة

كمال أوغلو بعد هزيمة أردوغان: سنبذل قصارى جهدنا لخدمة الأتراك

الثلاثاء 2019.4.2 08:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
كمال كليجدار أوغلو

كمال كليجدار أوغلو

تعهد كمال كليجدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، الثلاثاء، ببذل أقصى جهد لخدمة الناخبين الأتراك في المدن التي فاز بها حزبه ما تسبب في هزيمة مدوية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واستقبل أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الثلاثاء، مرشحي الحزب الفائزين ببلديتي العاصمة أنقرة وإسطنبول، منصور يافاش وأكرم إمام، بمقر الحزب في العاصمة.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" عقد زعيم المعارضة التركية اجتماعا مع يافاش وإمام أوغلو، وبعدها قاما بتحية الجماهير، وتوجها بالشكر لهم على دعمهما في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد الماضي. 

وفي كلمته التي ألقاها تعهد كليجدار أوغلو ببذل قصارى جهودهم "لإدخال الاستقرار إلى كل منزل وخدمة الأتراك في المناطق التي بها البلديات التي فزنا بها". 


بدوره تعهد إمام أوغلو في كلمة مماثلة بأن تكون له بصمته هو ومنصور يافاش على كثير من المشاريع التي تخدم الأتراك وتكون نموذجا في العمل المحلي بعموم البلاد.

وتابع قائلا: "هذه مجرد بداية، ونحن بحاجة إلى التعاون بمقدار الحماس الذي نعيشه الآن، لا بد أن نتكاتف كشعب دون إقصاء لأحد".

وبحسب نتائج الانتخابات البلدية في تركيا، فإن حزب العدالة والتنمية الحاكم تعرض لأكبر انتكاسة في تاريخه، مع خسارته أكبر ثلاث مدن رئيسية، وهي أزمير وأنقرة وإسطنبول.

تعليقات