رياضة

هدفان قاتلان يبعدان الثلاثي العربي عن الدوري الفرنسي

السبت 2017.5.20 03:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2975قراءة
  • 0 تعليق
ثلاثي نيس حافظ وبا وبايويا

الثلاثي حافظ وبا وبايويا

خسر فريق لينس، الذي يضم في صفوفه 3 لاعبين عرب هم المصري كريم حافظ والجزائري نجيب بايويا والموريتاني عبد الله با، فرصة التأهل إلى دوري الدرجة الأولى في فرنسا، بسبب فوز تروا 3-2 على سوشو بهدف قاتل وأميان على ستاد ريم بسيناريو مشابه في الجولة الـ38 والأخيرة من دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

بلهندة يرحب بالبقاء في الدوري الفرنسي

وكان أميان حقق فوزا دراميا على ريم بنتيجة 2-1 بهدف سجله إيمانويل بوجار في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، ويحصد بطاقة التأهل مباشرة إلى الدرجة الأولى، بفارق الأهداف عن تروا صاحب المركز الثالث، الذي أنهى آمال لينس في الصعود بطريقة مشابهة.

وسجل صامويل جراندسيه هدف الفوز القاتل لتروا في الدقيقة 89 ليقود فريقه لفوز صعب رفع به رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن لينس في المركز الرابع، ليخطف تروا بطاقة المباراة الفاصلة للصعود إلى الدرجة الأولى من لينس في سيناريو مثير.

ومن المقرر أن يلتقي تروا مع صاحب المركز الـ18 في ترتيب دوري الدرجة الأولى لتحديد الفريق الذي سينافس في الدرجة الأولى الموسم المقبل، وحتى الآن فإن لوريان هو المتواجد في هذا المركز برصيد 38 نقطة، بفارق نقطة عن باستيا في المركز قبل الأخير، ونقطة عن ديجون وكان في المركزين 16 و17 على الترتيب، وذلك قبل جولة واحدة من النهاية.

الجدير بالذكر أن تروا يضم في صفوفه لاعبا عربيا وحيدا هو لاعب الوسط التونسي شوقي بن سعادة (32 عاما) الذي سبق له اللعب لفترة قصيرة في لينس موسم 2012-2013، ويقضي حاليا موسمه الثالث في صفوف تروا.

وتجدر الإشارة إلى أن الظهير الأيسر كريم حافظ يلعب في لينس معارا من ليرس البلجيكي حتى نهاية الموسم، في حين يقضي المهاجم نجيب باويا موسمه الثاني مع الفريق قادما من إيفيان، بينما نشأ عبد الله با في أكاديمية النادي.

وبجانب الثلاثي العربي المذكور، يضم لينس أيضا لاعبي وسط فرنسيين من أصول مغربية هما عبد الله زبير وعبد الرفيق جيرارد.

تعليقات