اقتصاد

شركة إماراتية تشيد أكبر مجمع سكني بأديس أبابا

الإثنين 2018.11.19 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1939قراءة
  • 0 تعليق
شركة إماراتية تشيد أكبر مجمع سكني بأديس أبابا

شركة إماراتية تشيد أكبر مجمع سكني بأديس أبابا

قام رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الإثنين، بوضع حجر الأساس لـ"مشروع لقهر المعماري" بوسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور عدد كبير من المسؤولين الإثيوبيين. 

المشروع تقوم بتنفيذه شركة إيغل هيلز الإماراتية، بميزانية تقدر بنحو 50 مليار بر إثيوبي، وسيتم الانتهاء منه خلال فترة من 5 ـ 7 سنوات.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي خلال كلمته: "إن هذا المشروع الكبير سوف يعمل على تغيير ملامح العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وسيخلق صورة جديدة لها مستقبلاً، وسيمثل فائدة كبيرة للإثيوبيين المجاورين للمشروع".

ويستفيد من المشروع حوالي 1600 إثيوبي، ممن كانوا يقطنون المنطقة، بتمليكهم منازل جديدة، تبلغ تكلفة بنائها حوالي 1.8 مليار بر إثيوبي.

وتسهم الحكومة الإثيوبية بنسبة 27% بالمشروع الذي يضم أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية، و3 فنادق ومراكز تجارية ومواقع سياحية وترفيهية ومركز تسوق، ويوفر المشروع نحو 25 ألف فرصة عمل.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إيغل هيلز: "إن شركته لها تجربة تصل لأكثر من 10 سنوات في مجال التشييد والبناء وتأسيس مثل هذه المشاريع الضخمة"، مؤكداً أن هذا المشروع سيعمل على إدخال التكنولوجيا الحديثة في المنطقة الأثرية المعروفة "بلقهر"، وسيطور المنطقة ويخدم سكان المنطقة المجاورة لها.



تعليقات