سياسة

الإمارات: على المجتمع الدولي التصدي للتهديد الإيراني

الخميس 2017.12.14 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1249قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر للتهديد الإيراني للمنطقة، وأعلنت استعدادها للعمل مع حلفائها لاتخاذ إجراءات تكفل الامتثال لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس: إن تقرير الأمين العام الأخير بشأن قرار مجلس الأمن 2231 يؤكد ما عرفته دولة الإمارات وحلفاؤها منذ زمن طويل، وهو استمرار إيران في سلوكها التوسعي والمزعزع للاستقرار في المنطقة، وتأجيجها للصراع في اليمن.

وأشارت إلى أن الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة، اليوم، لا تترك مجالاً للشك بشأن تجاهل إيران الصارخ لالتزاماتها تجاه الأمم المتحدة، ودورها في انتشار الأسلحة والاتجار بها في المنطقة.

وأكدت الوزارة أن شحنات الأسلحة الإيرانية غير المشروعة، من صواريخ وطائرات دون طيار وقوارب متفجرة، الموجهة إلى الحوثيين والوكلاء الآخرين، تؤدي إلى تأجيج نيران العنف الطائفي وتعريض المدنيين للخطر.

وأوضحت أن الإمارات وشركاءها في التحالف، وقفوا على الأثر المدمر لشحنات الأسلحة غير المشروعة في اليمن.

وأدانت الأمم المتحدة، الخميس، التدخلات الإيرانية العدائية بدعم مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن بالصواريخ المتقدمة، التي تهدد أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وأكدت نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إدانة بلادها للأنشطة الإيرانية العدائية في دعم وتسليح الجماعات الإرهابية، مثل حزب الله وجماعة الحوثي الانقلابية.

تعليقات