اقتصاد

إنفوجراف.. الإمارات واليابان.. تعاون اقتصادي فعال لبناء مستقبل أفضل

الأحد 2018.4.29 09:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 482قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات واليابان نحو مزيد من التعاون الاقتصادي

الإمارات واليابان نحو مزيد من التعاون الاقتصادي

شهدت العلاقات الاقتصادية بين الإمارات واليابان تطوراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فقد أصبحت تتميز بطبيعتها الاستراتيجية، وتعميقاً لهذه العلاقات فقد تم إنشاء مجلس أبوظبي- اليابان الاقتصادي؛ بغرض زيادة وتقوية الاتصالات بين اليابان والعاصمة أبوظبي، وكذلك لتسهيل التبادل التجاري والاستثمارات بين الطرفين؛ ووضع أرضية مشتركة بين الاقتصادين المتينين. 

ويشمل مجال عمل المجلس بصفة أساسية، تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقتصادية المحلية والعالمية، التي تؤثر في علاقات البلدين، إضافة إلى تبادل المعلومات بشأن الاستراتيجيات، وتحديد المشكلات والصعوبات، التي تواجه الشركات، في كل من الدولتين؛ لتحسين بيئة الأعمال بينهما.


وتتمتع الإمارات ببيئة جاذبة للاستثمارات ترجع للعديد من الأسباب منها: الاستقرار الاقتصادي والسياسي، واعتبارها مدخلاً للأسواق الإقليمية والدولية علاوة على وجود فرص كبيرة للاستثمار داخل الدولة بتسهيلات مميزة وبنسبة تملك للمستثمر تصل إلى 100 % في المناطق الحرة وسهولة إجراءات الاستثمار بمختلف القطاعات، إضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز وتوفر البنية التحتية والموانئ والمطارات.

وتسعى الدولتان إلى مزيد من التعاون الاقتصادي الفعال من أجل مستقبل أفضل للشعبين الصديقين، وتم ترجمة ذلك إلى خطوات ملموسة، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين الطرفين إلى مستويات قياسية.


تعليقات