رياضة

ناد إسباني يستفيد من عودة كوستا إلى أتلتيكو

السبت 2017.9.23 03:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
ناد درجة ثانية إسباني يستفيد من عودة كوستا إلى أتلتيكو

دييجو كوستا

قالت تقارير صحفية إسبانية إن نادي ريال بلد الوليد المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، الذي سبق أن لعب له دييجو كوستا عندما كان ناشئا، سيحصل على مبلغ 300 ألف يورو، حصته من عودة المهاجم الإسباني من تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد، عملا بما يسمى "قانون التضامن".

على طريقة كوستا.. نجوم تعطلت بدايتهم مع فرقهم

وأعلن الأتليتي والبلوز (الخميس) عن توصلهما لاتفاق بشأن عودة المهاجم ذو الأصول البرازيلية إلى أتلتيكو ناديه السابق، على أن يشارك مع الفريق بداية من يناير المقبل، عقب انتهاء العقوبة الموقعة على النادي بمنعه من ضم لاعبين جدد حتى الميركاتو المقبل، وأشارت تقارير صحفية إلى أن قيمة الصفقة بلغت 62 مليون يورو.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن بلد الوليد الذي سبق أن لعب له كوستا بين عامي 2009 و2010، سيحصل على مبلغ 300 ألف يورو من قيمة الصفقة، تطبيقا لقانون التضامن الذي يقره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويتيح للأندية الحصول على نسبة 0.5% من كل انتقال للاعبين الذين نشأوا في صفوفها، عندما كانت أعمارهم تتراوح بين 12 و23 عاما.

الجدير بالذكر أن كوستا (28 عاما) انضم إلى أتلتيكو في صيف 2007 قادما من سبورتنج براجا البرتغالي، وأعير إلى عدة أندية في إسبانيا، قبل أن يتم بيعه إلى بلد الوليد في صيف 2009 بمقابل غير معلوم وعاد مجددا للأتليتي في الصيف التالي مقابل مليون يورو.

وانتقل كوستا في صيف 2014 إلى تشيلسي من الأتليتي مقابل 40 مليون يورو، وحصل بلد الوليد حينها على 200 ألف يورو.


تعليقات