رياضة

بالفيديو.. انطلاق دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات بالشارقة

الجمعة 2018.2.2 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 426قراءة
  • 0 تعليق
جانب من افتتاح دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات

جانب من حفل افتتاح دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات

انطلقت الجمعة بإمارة الشارقة فعاليات النسخة الرابعة من دورة الأندية العربية للسيدات، والتي تقام تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والتي تستمر على مدار 10 أيام خلال الفترة من 2 إلى 12 فبراير الحالي، بمشاركة 17 دولة عربية يمثلها 66 فريقاً.

وجاء حفل الانطلاق بعرض مبسط وأنيق لجميع الفرق المشاركة في الحدث، من خلال رفع أعلام الدول المشاركة في الحدث، كما قامت اللاعبة الإماراتية علياء ناصر بإلقاء قَسَم اللاعبات في البطولة خلال الحفل، وعُرض فيلم تسجيلي يتحدث عن بداية الدورة وكواليسها، تلاه عرض رياضي للعديد من اللاعبات المشاركات، وعرض ثلاثي الأبعاد يعرض كل ألعاب الدورة.

الشارقة تستعد لانطلاق بطولة الأندية العربية للسيدات

العواني يشيد بشراكة "أبوظبي الرياضي" واللجنة العليا للأولمبياد الخاص

وتُعتبر البطولة الأكبرَ من نوعها لرياضة المرأة في العالم العربي، حيث تواصل في كل عام منذ انطلاقتها جذب مزيد من الألعاب واللاعبات المشاركات، حتى وصل العدد إلى 9 ألعاب مختلفة هي السلة والطائرة في الألعاب الجماعية، والطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى، بالإضافة إلى الكاراتيه والفروسية من خلال "قفز الحواجز".

وشهد حفل الافتتاح على مسرح المجاز بالشارقة كل من:  الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم رئيس لجنة رياضة المرأة عضو مجلس إدارة اتحاد الامارات للكرة الطائرة، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة الرياضة.

كما حضر الحفل الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة في السعودية، والأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود آل سعود مدير عام تطوير الاقتصاد الرياضي، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في مصر.

كما شهد الحفل أيضاً الشيخة حياة آل خليفة رئيس لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية، وشريف العريان الأمين العام في اللجنة الأولمبية المصرية، وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات رئيس اللجنة التنفيذية للدورة مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والمصرية نور الشربيني بطلة العالم في لعبة الإسكواش.


وستبدأ منافسات الدورة في مختلف ألعابها بداية من السبت، وتقام المنافسات على 10 ملاعب مختلفة في إمارة الشارقة.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد القاسمي أن الرياضة النسائية في دولة الإمارات أصبحت تحظى بمزيد من الاهتمام والدعم، وقد تحقق ذلك من خلال دورة الألعاب العربية للسيدات في نسختها الرابعة.

ولفت إلى أن الحضور والزخم الكبير من الشخصيات الرياضية العربية أكد مكانة وأهمية الدورة وتطورها الدائم من أجل جذب مزيد من اللاعبات العرب صاحبات المهارات والألقاب.

وقال الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، إن هذه الدورة تؤكد مدى الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لرياضة المرأة، وما تلعبه من أهمية من أجل نشر رياضات المرأة المختلفة.

ولفت إلى أن الدورة لها دور كبير في جذب مزيد من اللاعبات الموهوبات في مختلف الألعاب الرياضية.

وقالت هند الحوسني مدير الدورة، خلال حفل الافتتاح: إن اللجنة المنظمة عملت على تطوير جميع المشاركات فيها من أجل جذب مزيد من البطلات العربيات في إمارة الشارقة لتحقيق العديد من الألقاب، مؤكدا أن إضافة لعبة الكاراتيه هذا العام تعد ضمن خطة تطوير الدورة لإضافة مزيد من الألعاب.

ولفتت إلى أن إمارة الشارقة ترحب بكل بطلات العرب في مختلف الألعاب الرياضية، وهو ما يجعل البطولة منصة مهمة لإبراز البطلات وكشف مواهبهن.

جدير بالذكر أن الدورة شهدت زيادة ملحوظة في أعداد اللاعبات والأجهزة الإدارية، حيث بينت أرقام دورة 2016 حضور ومشاركة 586 لاعبة وإدارياً ليرتفع العدد إلى الضعف، مسجلاً نحو 1200 لاعبة وإداري في دورة 2018.

تعليقات