سياسة

وفد سعودي يمني في النمسا يفضح التدخلات الإيرانية

الخميس 2018.5.3 11:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
السفير آل جابر يتحدث بندوة فيينا حول اليمن

السفير آل جابر يتحدث بندوة فيينا حول اليمن

أكد وفد سعودي يمني رفيع المستوى، الخميس، أن التدخلات الخارجية لنظام الملالي الإيراني تعرقل المساعي الدولية لإيجاد حل سلمي ينهي الأزمة اليمنية.

وذكر الوفد - الذي يتألف من السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، والمتحدث الرسمي للتحالف العربي، العقيد تركي المالكي، ووزيري الإعلام والأشغال اليمنيين معمر الأرياني ومعين عبدالملك، في ندوة سياسية عن اليمن أقيمت في العاصمة النمساوية فيينا - أن إيران تهدد السلام في اليمن على أكثر من اتجاه.

وأشار الوفد إلى أن أبرز التهديدات الإيرانية للسلام في اليمن يتمثل في "مد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ الباليستية"، وأن مليشيا الحوثي تهدد الملاحة البحرية، بالإضافة إلى انتهاكاتها للحريات العامة وللصحفيين في اليمن.

وأجرى الوفد سلسلة زيارات لمسؤولين نمساويين وعرب، تم خلالها توضيح وشرح حقائق الموقف السياسي والإنساني والاقتصادي والعسكري في اليمن، وانتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية ورفضها عملية السلام ودعم إيران لها.

واستعرض المتحدثون، جهود الحكومة الشرعية اليمنية في المناطق المحررة، وكذلك المساعدات والجهود الإغاثية التي تقوم بها دول التحالف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، وتعاونها مع منظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة.

تعليقات