سياسة

السفير السعودي باليمن: مليشيا الحوثي تحتجز 19 سفينة نفطية قرب الحديدة

السبت 2018.4.21 04:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 517قراءة
  • 0 تعليق
ميناء الحديدة (أرشيف)

ميناء الحديدة (أرشيف)

قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تحتجز  أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية في منطقة خاضعة لسيطرتها، ومنعها من دخول ميناء الحديدة.

وقال آل جابر، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم السبت: "يتابع مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن YCHO بقلق عميق احتجاز المليشيا الحوثية المدعومة من إيران أكثر من ١٩ سفينة مشتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرة المليشيا ومنعها من دخول ميناء الحديدة، رغم عدم وجود أي سفن في الميناء في الوقت الراهن".

وبالرغم من أن ميناء الحديدة غربي اليمن يعد أحد أبرز المنافذ البحرية لاستقبال الإغاثات الإنسانية والمشتقات النفطية لدعم سكان محافظات البلاد الشمالية، فإن مليشيا الحوثي الانقلابية، تصر على تحويله إلى منصة إرهابية لتهديد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

وسبق أن أحرقت المليشيا مستودعات الإغاثة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي القريبة من الميناء، ومطلع الشهر الجاري تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودي لهجوم إرهابي جديد من قبل المليشيا الإيرانية.

من ناحية أخرى قدم السفير السعودي التعازي للجنة الصليب الأحمر الدولي في وفاة أحد أعضائها، اللبناني حنا لحود، الذي قٌتل صباح اليوم السبت على يد مجهولين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال آل جابر: "أعرب وزملائي في مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن YCHO عن بالغ الحزن والأسى للجنة الدولية للصليب الأحمر، وعن صادق التعازي والمواساة في وفاة السيد/ حنا وأقاربه وزملاءه، كما أعبر عن بالغ التقدير للجهود الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر وخاصة في اليمن الشقيق".

وقالت مصادر أمنية لـ" العين الإخبارية"، إن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تعرضت لإطلاق نار في منطقة الضباب، جنوب غربي مدينة تعز، ما أسفر عن مقتل أحد اعضائها.

ولا يُعرف ما هي الجهة التي تقف وراء العملية، لكن مصادر رجحت أن يكون تنظيم القاعدة هو الفاعل.


تعليقات