سياسة

متحدث الجيش اليمني: الحوثيون لا يقبلون بالآخر

السبت 2017.12.2 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
 المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني العميد الركن عبده مجلي

المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني العميد الركن عبده مجلي

قال المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني العميد الركن عبده مجلي، ليل السبت، إن الحوثيين لا يقبلون بالآخر، وأن حزب المؤتمر الشعبي العام هو أحد المتضررين منهم. 

وأضاف مجلي في تصريحات نقلها موقع الجيش الوطني اليمني "سبتمبر نت" أنه "من الطبيعي أن تتطور علاقة المليشيا الحوثية بقوات صالح إلى مرحلة الاقتتال، لأن الحوثيين لا يقبلون بالآخر، وبالتالي فهم لن يقبلوا بتواجد المؤتمريين الذين كانوا أحد المتضررين منهم".

وتابع مجلي أن "الجيش الوطني يعمل، بمساندة طيران التحالف العربي بشكل مستمر، على استكمال تحرير ما تبقى من الوطن ملحقاً بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأكد أن: "الجيش الوطني اليمني، تمكن مؤخراً من تحقيق انتصارات ميدانية كبيرة، خاصة في جبهة نهم شرقي صنعاء، بعد السيطرة على جبل الحمراء والسلسلة التابع له ومحاصرة تلة القناصين الاستراتيجية ومساحات واسعة على الأرض".

وأردف"هذا التقدم يقترب أكثر من مديرية أرحب والعاصمة صنعاء، رغم الألغام والشرائك الخداعية والعبوات الناسفة التي تعامل معها الفريق الهندسي بالجيش الوطني بمهارة عالية". 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تمكنت فيه القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من السيطرة على عدة محافظات يمنية ومواقع وأحياء حيوية في العاصمة صنعاء وأسر المئات من الحوثيين.

وفي قت سابق السبت، دعا الرئيس اليمني السابق الشعب اليمني إلى الانتفاض ضد الحوثيين، مطالباً قوات الجيش والأمن بعدم تنفيذ أية توجيهات أو تعليمات من قبل مليشيا الحوثي.


تعليقات