منوعات

بالصور.. شباب الصين يواجهون ضغوط الحياة بالحيوانات الأليفة

الإثنين 2019.4.15 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
سوق الحيوانات الأليفة في الصين

سوق الحيوانات الأليفة في الصين

يلجأ عدد كبير من الشباب الصيني إلى اقتناء الحيوانات الأليفة للتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، مما أدى إلى ازدهار سوق الحيوانات الأليفة في البلاد.

وقالت صحيفة "تشاينا يوث ديلي"، في تقرير لها، إن إنفاق الحيوانات الأليفة في الصين ارتفع إلى نحو 170.8 مليار يوان (25.5 مليار دولار) عام 2018، ومن المتوقع أن يصل إلى نحو 200 مليار يوان (نحو 30 مليار دولار) بحلول العام المقبل.


وأشار التقرير إلى أن غالبية المستهلكين في سوق الحيوانات الأليفة كانوا من مواليد الثمانينيات والتسعينيات، حيث ينفق البعض نصف دخله على الحيوانات المنزلية المحببة.


وفي حين أن صعود السوق يشير إلى أنماط الاستهلاك المتنوعة بين الشباب، وتجسيد للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي والثقافي، إلا أن ارتفاع استهلاك الحيوانات الأليفة يعكس أيضا المشكلات الاجتماعية التي يواجهها الشباب، حيث دفع الضغط المتزايد في العديد من شباب المدن إلى اقتناء الحيوانات الأليفة لتخفيف حدة الشعور بالوحدة.


ويعزى هذا الضغط إلى ساعات العمل المفرطة، وقلة وقت الفراغ بين الشباب الصيني، حيث أشارت الصحيفة نقلاً عن تقرير صادر عن الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، إلى أن متوسط وقت الفراغ في عام 2017 بلغ 2.27 ساعة في اليوم.


تعليقات