سياسة

التحالف العربي: مقتل أكثر من 800 مسلح من "القاعدة" في اليمن

الإثنين 2016.4.25 07:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق

أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، مقتل أكثر من 800 من مسلحي تنظيم القاعدة في حملة عسكرية شنت على التنظيم في اليمن.

وأعلن بيان لقيادة التحالف وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية"، مشيرًا إلى "أن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم وفرار البقية منهم".

وكانت قوات التحالف العربي قد بدأت عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن، يشارك فيها الجيش اليمني، وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية.

وقالت إن ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة، وأهمها مدينة المكلا التي تعتبر معقل التنظيم الإرهابي.

وقالت مصادر عسكرية يمنية لبوابة "العين" الإخبارية، في وقت سابق من يوم الأحد؛ إن الجيش الوطني اليمني، مسنودًا بالتحالف العربي ممثلاً في القوات الإماراتية دخل مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الأحد، لينهي بذلك سيطرة فرضها تنظيم "القاعدة" على المدينة استمرت لأكثر من عام.

وأوضح شهود عيان أن قوات من المقاومة والجيش دخلت المدينة، في حين انسحبت عناصر "القاعدة" إلى خارج المدينة بعد أن تلقت ضربات موجعة ومنيت بخسائر جراء الضربات التي نفذها الجيش الوطني وطيران الأباتشي والقوات الجوية الإماراتية على مواقع كانوا يتمركزون فيها خارج المكلا، ومنها الميناء والمطار ومباني مؤسسات حكومية، الأمر الذي أتاح المجال لدخول المكلا دون أي معارك، باستثناء مواجهات مسلحة وقعت بمنطقة العيون القريبة من المدينة.

تعليقات