سياسة

ترامب: لا أستبعد التفاوض على اتفاق جديد مع إيران

الإثنين 2018.4.30 10:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أنه لا يستبعد التفاوض على اتفاق جديد مع إيران، مشيراً إلى أنه سيتخذ قراراً حول الاتفاق النووي مع طهران في 12 مايو/ أيار المقبل.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره النيجيري محمد بخاري: "سنتخذ قرارنا بشأن الملف النووي مع إيران في الوقت المناسب".

وأضاف "تعرفون أن هذا الاتفاق سينتهي سريانه خلال 7 أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية في المضي قدما وإنتاج أسلحة نووية".

وأوضح ترامب "هذا ليس وضعا مقبولا. إنهم لا يجلسون مكتوفي الأيدي. إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية. لا أعتقد ذلك"، مشيرا إلى أن "هذا لا يعني أننا لن نتفاوض بشأن اتفاق حقيقي".

وردا على سؤال حول إذا كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى كوريا الشمالية، قال ترامب "أعتقد أنه يبعث بالرسالة الصحيحة".

وخيم الاتفاق النووي الإيراني على محادثات ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية خللال الأسبوع الماضي، حيث يترقب العالم موقف الرئيس الأمريكي مايو/ أيار المقبل، وهو الموعد الذي حدده ترامب للدول الأوروبية لجعل الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015 أكثر تشدداً.

وفي وقت سابق، وصف ترامب الاتفاق الذي أسهمت فرنسا وألمانيا في التفاوض عليه بأنه "أسوأ اتفاق على الإطلاق"، مطالباً بإصلاح "العيوب الكارثية" التي يتضمنها.

وأكد الرئيس الأمريكي، الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي ماكرون، أن إيران مسؤولة عن الكثير من المشكلات في الشرق الأوسط، وأنه لن يسمح لطهران بتطوير سلاح نووي.


تعليقات