سياسة

بوتين يلوح بـ"قرارات تاريخية" خلال تنصيبه رئيسا

الإثنين 2018.5.7 12:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه سيعمل على الدفاع عن مصالح بلاده في الساحة الدولية من أجل ازدهارها، ملوّحا باتخاذ قرارات تاريخية تواجه المنعطفات التي يشهدها العالم حاليا.

وأضاف بوتين خلال تنصيبه رئيسا لروسيا لولاية رابعة، إن بلاده تسعى لأن تكون عصرية ومتطورة، مؤكدا أن شعبه يُعَد رأسمالا كبيرا وأن هذا سيعزز قوة روسيا في المستقبل.

وانطلقت مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا، اليوم الإثنين، لولاية رابعة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية المركزية، النتائج النهائية للانتخابات الروسية قائلة إنه شارك فيها أكثر من 73 مليون ناخب، يمثلون 67% من الناخبين، صوَّت 65 مليونا منهم لبوتين؛ أي بنسبة 76% من الأصوات، وفق ما نقله موقع "روسيا اليوم".

وبتعبير بوتين فإن هذا "أعلى مستوى للتأييد في تاريخ بلاده".

وأضاف بوتين: "أرى في ثقتكم الكبيرة، وقبل كل شيء، الأمل في التغيير إلى الأفضل. أعول على أن هذا التقييم مرتبط بذلك العمل الذي أُنجز، ومع تلك النتائج الإيجابية التي حققناها معا في الأعوام الماضية. وهذا بالطبع ليس كافيا، ونحتاج إلى قفزة نوعية. وأرى في جهودكم الحثيثة خلال المشاركة في التصويت ودعمكم، الاستعداد إلى هذا العمل وإلى هذه التغييرات".

ودعا جميع القوى السياسية والاجتماعية وجميع المواطنين إلى الوحدة، وأن تكون "خدمة مصالح الوطن ورفاهية الشعب أساسا للتضامن والعمل المشترك (...) تفضيلات السياسة لا يجب أن تقسمنا، ولدينا اهتمام مشترك وهو مستقبل روسيا وازدهارها. إن وحدتنا ومسؤوليتنا وفهمنا المشترك للأهداف وسعي ملايين الناس يجب أن يطبق من خلال تطوير روسيا والتقدم إلى الأمام".

وعن مجالات التطوير التي سيركز عليها في فترة رئاسته الرابعة، ذكر بوتين ما يتعلق بخلق فرص العمل وزيادة مستوى الدخل وخفض نسبة الفقر وتطوير البنية التحتية وحل المشاكل السكنية والبيئية وتجديد المدن والقرى، وذلك "على أساس القفزة التقنية القوية التي يجب علينا تحقيقها".

وبحسب النتائج النهائية للانتخابات، فإن مَن حلَّ في المركز الثاني بعد بوتين هو مرشح الحزب الشيوعي بافيل جرودينين بـ11.77% من الأصوات، وفي المركز الثالث مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي بـ5.65%، ومرشحة حزب "المبادرة المدنية" كسينيا سوبتشاك في المركز الرابع بحصولها على 1.68%.





تعليقات