سياسة

القوات اليمنية المشتركة تؤمن مناطق مختلفة جنوبي الحديدة وخسائر فادحة للانقلابيين

الجمعة 2018.6.22 11:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
معركة تحرير الحديدة تتواصل بنجاح

معركة تحرير الحديدة تتواصل بنجاح

تمكنت القوات اليمنية المشتركة، وبإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، الجمعة، من تأمين مناطق مختلفة في الطوق الجنوبي لمدينة الحديدة، بعد التصدي لعدة محاولات تسلل فاشلة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوهم وأسر عدد من العناصر بينهم قيادات ميدانية.

وذكرت مصادر عسكرية، لـ"العين الإخبارية"، أن القوات المشتركة تمكنت من تمشيط أوكار الانقلابيين في منطقة "المجيلس"و"الجاح" جنوبي الحديدة.


وخلال الأيام الماضية حاولت المليشيا الانقلابية، أن تشن عددا من هجمات التسلل على مواقع المقاومة في الجاح، بهدف قطع الإمدادات عن قوات ألوية العمالقة المتمركزة في محيط الحديدة والدريهمي، لكنها باءت جميها بالفشل.

وفي منطقة "الجاح"، نفذت القوات المشتركة عملية عسكرية مباغتة ضد عناصر مليشيا الحوثي جنوب مديرية "الجاح"، ودمرت عددا من تعزيزاتهم التي وصلت إلى الساحل الغربي، قادمة من محافظتي إب وذمار، وسط البلاد.

كما تمكنت القوات المشتركة، في وقت سابق، من إحباط محاولة تسلل حوثية في محيط مطار الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وأسر قائد ميداني حوثي يكنى بـ"أبوجلال الريامي".

وأسفرت العمليات العسكرية الواسعة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، فضلا عن تمكن قوات العمالقة من أسر عدد من العناصر.

تعليقات