سياسة

أبو الغيط يرحب بـ"بيان القاهرة" الداعي لتفعيل مبادرة السلام

الثلاثاء 2017.8.22 02:01 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

رحّب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بالبيان الصادر عن الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية كل من مصر والأردن وفلسطين، والداعي لتفعيل مبادرة السلام العربية. 

وقال الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية إن أبو الغيط كان قد أثنى على هذا التنسيق المفيد مطالبا باستمراره، وذلك خلال مشاركته في اجتماع عقد على مستوى زعماء الأردن ومصر وفلسطين خلال قمة البحر الميت التي عقدت نهاية مارس الماضي.  

وأكد عفيفي في بيان صادر  الثلاثاء، أن أي دعم للموقف الفلسطيني في هذه المرحلة يُمثل أولوية للعمل العربي، خاصة وأن القضية الفلسطينية تحظى بإسناد عربي كامل. 

وأضاف البيان أن الاجتماع القادم لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والمقرر عقده يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل، سوف يُجدد هذا الدعم، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

والسبت الماضي، أكد وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، ضرورة تخطي مرحلة الجمود التي تمر بها عملية السلام في الشرق الأوسط.

تَجدُر الإشارةُ إلى أن أبو الغيط كان قد وجه قبل أيام رسالةً خاصة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، استباقا لزيارة الأخير إلى المنطقة الأسبوع الجاري، تناول فيها الموقف العربي من التسوية السياسية، كما تضمنت تأكيداً على أن حلَ الدولتين لا زالَ يمُثلُ الحلَ الوحيدَ المُمكنَ للصراعِ.

تعليقات