منوعات

ألماتي الكازاخستانية.. عملاق السياحة النائم

الأربعاء 2018.1.10 10:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 978مشاهدة
  • 0 تعليق
بحيرة ألماتي في كازاخستان

تقع ألماتي جنوب شرق كازاخستان في موقع مميز بين السهول والجبال.

وتشتهر المدينة بتناقضاتها المتناغمة بين التاريخ العريق وجمالية المكان وهدوئه.

هنا في ألماتي بإمكانك أن ترى بيوت الموضة العالمية التي خيرت هذه المدينة لتكون منطلقا لأجمل موديلاتها، كما أن بإمكانك مشاهدة بعض أجزائها الأخرى محافظة على سحر أصالتها وتاريخها العريق؛ حيث تأسست المدينة عام 1854 كحصن عسكري.

تستقطب هذه المدينة زوارها من جميع أنحاء العالم لاكتشاف خفاياها الجميلة وسحرها اللامتناهي.

وصفت بالعديد من الألقاب؛ فقيل عنها عملاق السياحة الكازاخستانية النائم، وقيل عنها أيضا مدينة السحر والأصالة؛ ليتفق الجميع على جمالها وهدوئها.

وتزخر ألماتي بالعديد من المساحات الخضراء التي تحيط بها معالم معمارية خلابة مثل متنزه بانفيلوف وكاتدرائية زنكوف ذات القبة الملونة بشكل البصلة وساحة بانفيلوفتسيف وبحيرة ألماتي الكبرى.

ففي هذه المدينة الحالمة بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من الفنون الروسية والكازاخستانية من التحف القديمة والقطع الفنية الحديثة في المتحف الوطني للفنون الزاخر بالمعروضات الفنية، والذي تم إنشاؤه بالتعاون مع اليونسكو.

كما أن بإمكانك أيضا استكشاف الأحفوريات والآثار ومختلف الأعراق البشرية وتاريخ كازاخستان القديم حتى يومنا هذا في المتحف الوطني المركزي، الذي يتضمن معروضات وكنوزا ذهبية فائقة الروعة.

ويمكن لزوار ألماتي الاستمتاع برحلة بواسطة التلفريك الذي يسير فوق أقدم المناطق بالمدينة ويوفر إطلالة بانورامية تامة للمدينة والجبال من قمة التل.

كما تضم ألماتي أنشطة أخرى مثل التسوق في سوق باراخولكا للبضائع المستعملة أو الاستمتاع برحلة تزلج على الجليد على أعلى حلبة ميديو وهي أعلى حلبة للتزلج في العالم.