منوعات

٣ عادات يومية تسبب أضرارا صحية جسيمة

الأحد 2018.9.9 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
عادة الجلوس طويلا تسبب آلام الظهر

عادة الجلوس طويلا تسبب آلام الظهر

هناك عادات يومية خاطئة أصبحت ملازمة للكثير منا، ونفعلها بتلقائية واعتياد دون وعي بالأضرار. وقد لوحظ انتشار هذه المشكلة بشكل كبير في مجتمعاتنا العربية، فتجد لكل منا عاداته الخاطئة إما تكون مكتسبة عن مجتمع أو مبتكرة وفقاً لأسلوب حياته.

ومن العادات الخاطئة فرط استخدام الهاتف المحمول، ويعود السبب بأن البعض يقضي معظم وقته في استخدام الهاتف المحمول، وذلك لوجود أوقات الفراغ الطويلة التي يقضيها في مكان مغلق، وربما لهدم تخطيطه لقضاء إجازته الطويلة؛ فيجبر على الجلوس في المنزل على شاشات التلفاز أو الهاتف المحمول. 

الهواتف الذكية:

أصبح الهاتف الذكي ملازماً لحياتنا. حيث إننا لا نستطيع الاستغناء عنه. فقد كشفت دراسة جديدة أن الاعتماد على الهواتف الذكية قد يكون له تأثيرات على الدماغ، الشعور المستمر بالصداع، قلة النوم وآلام الرقبة، لذلك يجب علينا تقليل استخدام الهاتف المحمول للحفاظ على صحتنا.

الجلوس الطويل:

من العادات التي يجهل بعض الناس عواقبها الجلوس الطويل. وذلك لفترة طويلة مما يؤثر على الشخص بشكل كبير لأن أغلب الناس لا ينتبهون للساعات التي يقضيها وهو جالس في مقعده، ففي الأغلب يشعر الشخص بالتعب من وضعية الجلوس لفترة زمنية طويلة.

فالجلوس الطويل بوضعية غير صحيحة يسبب أذى صحي وآلام في الجسم، خاصة في الظهر والعنق والكتفين والعمود الفقري.

ومن أكثر الأشخاص المعرضين لهذه المشاكل الصحية والآلام التي تصاحبها ونواتجها السلبية التي تظهر مع الوقت هم الطلاب والموظفون الذين يقضون أغلب وقتهم في الجلوس لإنهاء عملهم.

الحقائب الثقيلة:

يعاني العديد من الأشخاص من آلام أسفل الظهر أو ألم في الكتف، ولا يعلمون ما السبب الرئيسي لهذه الآلام والتشنجات العضلية.

والإحساس بالإرهاق وعدم القدرة على حمل الأغراض لفترة. هذا كله بسبب الحقائب الثقيلة والمليئة بالأشياء التي يمكن أن تحتاجها عند الخروج لأي مكان، و منها يمكن أن تكون زيادة عدد وليس لها داع لحملها في الحقيبة إلا أنها تزيد من ثقل ووزن الحقيبة وتسبب لك الضرر.

للحقائب الثقيلة عدة أنواع لحملها فمنها المحمولة على الكتف، وهي مستحبة لدى النساء أو التي تحمل باليد وأيضا حقائب الظهر التي أصبحت من الأشياء الدارجة بكثرة ومواكبة للموضة.

تعليقات