رياضة

ابن يحيى يكشف عن استراتيجيته الجديدة في الترجي

الثلاثاء 2018.2.13 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
خالد بن يحيى

خالد بن يحيى

كشف خالد بن يحيى مدرّب الترجي التونسي، عن استراتيجية اللعب الجديدة التي ينوي اعتمادها مع الفريق خلال الفترة القادمة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الثلاثاء؛ للحديث عن مواجهة الكلاسيكو أمام النجم الساحلي، المقرر إقامتها يوم الخميس بملعب رادس، لحساب الدوري المحلي.

مدرب الترجي: نسعى لبداية قوية في دوري أبطال أفريقيا
ثورة غضب من جماهير الترجي واعتداءات على لاعبي الفريق

وقال ابن يحيى في هذا السياق: "لست من المناصرين لفكرة الاعتماد على 3 لاعبي وسط دفاع في نفس التشكيلة، باعتبارها تمنع الفريق من صناعة اللعب والتدرج في عملية بناء الهجمة".

وتابع: "ثقافة الوسط المدافع انتشرت بشكل كبير في كرة القدم التونسية في الـ20 سنة الأخيرة، وهو ما ساهم في تراجع المستوى الفني لمعظم الأندية".

وأتمّ: "فلسفتي الكروية مبنية على وجود لاعب مكلّف بصنع اللعب في صفوف الفريق، وذلك من أجل الاستفادة من قدراتنا الهجومية الكبيرة وتخفيف الضغط على لاعبي خط الدفاع". 

الترجي يعدل عن السويح ويختار بن يحيى مدربا للفريق
بلايلي يدخل حسابات الترجي في موقعة كأس تونسّ

ويملك "شيخ الأندية التونسية" 3 لاعبين قادرين على اللعب في مركز صانع الألعاب وهم الدولي الأسبق سعد بقير وأنيس بن حتيرة، النجم الأسبق لهيرتا برلين الألماني، ومحمد علي منصر العائد من تجربة الإعارة مع الاتحاد السكندري المصري.

ويتصدر الترجي، المنقوص من مباراة وحيدة، جدول الترتيب برصيد 41 نقطة من 12 فوزا و5 مرات تعادل، على بُعد 8 نقاط من ملاحقيه الثلاث النادي الصفاقسي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي. 


تعليقات