اقتصاد

مواد البناء ترفع تكاليف الإنشاءات في أبوظبي

الأحد 2017.12.17 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 467قراءة
  • 0 تعليق
نمو تكاليف الإنشاءات في أبوظبي

نمو تكاليف الإنشاءات في أبوظبي

زادت أسعار تكاليف الإنشاءات في أبوظبي بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مركز الإحصاء في أبوظبي "في ظل الزيادة المسجلة فقد ارتفع الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات من 92.4% إلى 96.9% خلال فترة الرصد نفسها".

وأظهرت نتائج المسح الربع سنوي، الذي ينفذه مركز الإحصاء، ارتفاع أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 9% مقارنة مع أسعارها خلال الربع الثاني من العام ذاته، الذي بلغ فيه الرقم القياسي 96.1% لكنه ارتفع في نهاية شهر سبتمبر إلى 96.9%.

ووفقا لمركز الإحصاء-أبوظبي فإن المجموعات التي أسهمت في ارتفاع معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني شملت مجموعة مواد الإنشاء التي أسهمت بنسبة 88.1% من مجمل معدل الارتفاع المسجل، نتيجة زيادة أسعار هذه المجموعة بنسبة 6.8%.

يشار إلى أن الأرقام الخاصة بالأهمية النسبية للمجموعات الإنشائية يشمل فقط الأبراج، وسيقوم مركز الإحصاء لاحقا بتطوير هذه الأرقام، إضافة إلى باقي القطاعات الإنشائية حسب التصنيف المعتمد في إمارة أبوظبي.

وأظهرت بيانات أن إطلاق العديد من المشاريع السكنية الجديدة بالقطاع العقاري في أبوظبي أدى إلى نمو المعروض وتراجع الإيجارات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأصبحت سوق العقارات في الإمارات من أنشط الأسواق التي تتمتع بنمو الطلب الداخلي والخارجي المتواصل على كل المنتجات العقارية، وفقاً لتقرير شركة المزايا القابضة.


تعليقات