اقتصاد

ولي عهد البحرين يصل الرياض للمشاركة بـ"دافوس الصحراء"

الثلاثاء 2018.10.23 09:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
ولي عهد البحرين يصل الرياض

ولي عهد البحرين يصل الرياض

وصل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين، إلى الرياض، الثلاثاء، للمشاركة في المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي المنعقد في الرياض.

وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى السعودية، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين ومندوب عن المراسم الملكية. 


وانطلقت، الثلاثاء، في السعودية فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، ويستمر على مدى 3 أيام، وسط سعي من المملكة العربية السعودية للتعاطي مع مستهدفات رؤية 2030، لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية عالميا.

يأتي تنظيم المؤتمر من قبل صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثمارية للسعودية، وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، الذي كشف عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، بمشاركة الآلاف من مختلف دول العالم، في إطار جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل.


وحسب بيان الصندوق، الإثنين، تأكد حضور أكثر من 180 متحدثاً يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية، حيث يسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار، إضافة إلى مواجهة التحديات العالمية.


ويأتي ذلك المؤتمر في وقت يشهد فيه الاقتصاد السعودي نموا متصاعدا، ومتانة وضع الاحتياطيات النقدية التي بلغت 1.8 تريليون ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%، ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

تعليقات