China
مجتمع

"بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين" تشارك في "مؤتمر الصحة العربي"

الأربعاء 2018.2.7 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
من بعثة مؤتمر الصحة العربي

من بعثة مؤتمر الصحة العربي

انطلاقاً من توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بإتاحة الفرصة أمام الأطباء الإماراتيين المتميزين للدراسة والتدريب في أفضل المستشفيات، وفي المراكز العلمية والبحثية الرائدة حول العالم، شاركت لجنة "بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين"، في "مؤتمر الصحة العربي"، ضمن نشاطاتها الهادفة لاستقطاب الأطباء المواطنين المتميزين في مجال (الطب، والصيدلة، والتمريض وإدارة المستشفيات).

وتأتي المشاركة لتفعيل برنامج بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين من خلال المشاركة في المؤتمرات الطبية والفعاليات الصحية التي تتم داخل الإمارات، إذ تعدّ المشاركة فرصة لإنشاء علاقات وشراكات جديدة مع مؤسسات طبية عالمية مرموقة، بالإضافة لتوطيد العلاقات مع كليات الطب بدولة الإمارات.

وعلى هامش المؤتمر في قاعة المجلس بالمركز التجاري العالمي، عقد منتدى بحضور ممثلين من مكتب البعثات الدراسية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وأعضاء لجنة "بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين"، وممثلين من المكتب الطبي التابع لوزارة شؤون الرئاسة، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، وهيئة صحة دبي، ووزارة الصحة، وممثلين من مستشفى زايد العسكري ومدينة دبي الطبية، وجامعة الإمارات العربية المتحدة كلية الطب، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة الخليج الطبية، وجامعة الشارقة كلية الطب، للتعريف ببعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين.

وأوضحت لجنة البعثة أن هذه المبادرة ستعمل على توفير كوادر طبية إماراتية مؤهلة تأهيلاً عالمياً، يساهمون في تلبية حاجة القطاع الصحي بدولة الإمارات والذي يشهد نمواً متسارعاً.

ويعدّ "مؤتمر الصحة العربي" أكبر معرض تجاري في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وثاني أكبر معرض ومؤتمر على مستوى العالم، ويقدّم المعرض فرصة مثالية لتبادل الابتكارات والتقنيات والتنمية والأفكار الجديدة تحت سقف واحد.

يذكر أن "مبادرة بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين" التي انطلقت بالتعاون مع مؤسسة خليفة الإنسانية و"مركز أم دي أندرسون" و"مايو كلينك" تهدف إلى توفير كوادر طبية إماراتية مؤهلة عالمياً، يساهمون في تلبية حاجة القطاع الصحي بالدولة. 

ويتم استلام الطلبات الخاصة بهذه المبادرة من مواطني دولة الإمارات فقط، وذلك بالتقديم لمكتب البعثات الدراسية وتتم دراسة الطلب من قبل لجنة متخصصة في ترشيح نخبة الأطباء وتنافسية المؤهلات العلمية، والتخصصات المطلوبة لسوق العمل في الدولة، وذلك لاستكمال تخصصاتهم في الجامعات العالمية بشروط ومعايير اللجنة الخاصة ببعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين.

ودعت اللجنة كل من يجد بنفسه القدرة والرغبة في الانضمام إلى برامج "بعثة رئيس الإمارات للأطباء المتميزين" التواصل مع "مكتب البعثات الدراسية" التابع لوزارة شؤون الرئاسة وزيارة الموقع الإلكتروني DDS@SCO.AE.

الشروط والمعايير لبعثة رئيس الدولة للأطباء المتميزين

ومن الشروط الخاصة لمنحة اجتياز التراخيص الطبية أن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدرس في أحد التخصصات الطبية أو الصحية التي تتوافق مع أهداف البعثة، ويدرس في إحدى الجامعات المعترف بها داخل الدولة أوخارجها، وأن يكون الطالب حاصلاً على علامات متميزة خلال مسيرته الدارسية، وأن يجتاز جزءاً واحداً على الأقل من امتحان التراخيص الطبية في إحدى دول الابتعاث المعتمدة من اللجنة.

أما شروط التقديم لمنحة التدريب قصير المدى: أن يكون المتقدم من مواطني الدولة وألا يكون حاصلاً على بعثة أو منحة أو مساعدة دراسية من جهة أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في أحد التخصصات الطبية أو الصحية أو المهن الإدارية الطبية التي تتوافق مع أهداف "بعثة رئيس الدولة"، ومن إحدى الجامعات المعترف بها داخل أو خارج الدولة وحاصلاً على علامات متميزة عن التخرج، وأن يكون لائقاً صحياً وتقديم ما يفيد من إدارة الإرشاد الأكاديمي بجهة عمله على حاجة المنشأة لهذا النوع من التدريب، أو توصية رئيس القسم أو المدير الطبي، وعليه أن يجتاز اختبارات اللغة و/أو اختبارات أخرى حسب التخصص وبلد الابتعاث. 

وعلى الطالب المتقدم لمنحة التدريب أن يستكمل جميع الأوراق الثبوتية المطلوبة، وأن تكون الشهادات الدراسية والوثائق صادرة من جهة الاختصاص بالدولة ومصدقة حسب الأصول، وأن يجتاز المقابلة الشخصية والتوقيع على تعهد بالالتزام بكافة شروط وقواعد الإيفاد.

ومن الشروط الهامة بعد الحصول على المنحة، يجب على من يشغل وظيفة ما في الدولة تقديم ما يثبت موافقة جهة عمله على التحاقه بهذا البرنامج ، وما يفيد حصوله على إجازة دراسية من جهة عمله لمدة تعادل مدة التدريب، وذلك وفقاً للضوابط المعتمدة.

أما شروط التقديم لبعثة الأطباء المقيمين وبرامج الزمالة أن يكون من مواطني الدولة، وألا يكون حاصلاً على بعثة أو منحة أو مساعدة دراسية من جهة أخرى ، وأن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في أحد التخصصات الطبية أو الصحية التي تتوافق مع أهداف البعثة من إحدى الجامعات المتعرف بها داخل أو خارج الدولة، وحاصلاً على علامات متميزة عن التخرج، وأن يكون لائقاً صحياً وتقديم ما يفيد من إدارة الإرشاد الأكاديمي بجهة عمله على حاجة المنشأة لهذا النوع من التدريب، أو توصية رئيس القسم أو المدير الطبي، وعليه أن يجتاز اختبارات اللغة و/أو اختبارات أخرى حسب التخصص وبلد الابتعاث. 

ومن الشروط الهامة بعد الحصول على المنحة، يجب على من يشغل وظيفة ما في الدولة تقديم ما يثبت موافقة جهة عمله على التحاقه بهذا البرنامج، وما يفيد حصوله على إجازة دراسية من جهة عمله لمدة تعادل مدة التدريب، وذلك وفقاً للضوابط المعتمدة.

تعليقات