سياسة

الجعفري يبحث مع نظيره الأفغاني هجوم سفارة العراق بكابول

الإثنين 2017.7.31 09:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية العراقي- أرشيفية

وزير الخارجية العراقي- أرشيفية

تلقى وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأفغاني، صلاح الدين رباني، بحثا خلاله الهجوم الذي تعرضت له السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول صباح الإثنين.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن الجعفري ونظيره الأفغاني بحثا جهود القوات الأفغانية في الدفاع عن كادر البعثة الدبلوماسية، وبطولة واستبسال الموظفين العراقيين المحاصرين داخل البعثة والذين قاوموا الإرهابيين، حسب موقع "السومرية نيوز".

وأكد الطرفان أن الهجوم الإرهابي جاء بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعم الدول الصديقة للعراق، بحسب البيان.

وقدم الجعفري، الشكر والتقدير لنظيره الأفغاني للجهود التي بُذلت من أجل حماية السفارة وكادرها، مشيدًا بموقف مصر واستجابتها السريعة في استقبال موظفي السفارة بسفارتها في كابول والتعاون والتنسيق الدبلوماسي.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، في وقت سابق الإثنين، مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول.

واشتبكت قوات الأمن مع مسلحين قرب مجمع للشرطة والسفارة العراقية في أعقاب الهجوم.

وقالت قوات الأمن إن المهاجمين احتموا -على ما يبدو- في مبنى السفارة التي تقع في حي تجاري بالعاصمة الأفغانية، دون أن ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع من مقتل 35 شخصًا على الأقل في هجوم انتحاري استهدف موظفين حكوميين في كابول، تبنته حركة "طالبان"، ما يسلط الضوء على الوضع الأمني الخطير في أفغانستان.

تعليقات