اقتصاد

"حديد الإمارات" توقع عقدا مع أكبر شركة عالمية لتوريد المواد الخام

الأحد 2018.11.4 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
"حديد الإمارات" تمنح شركة "فالي" البرازيلية عقدا لتوريد مواد خام

"حديد الإمارات" تمنح شركة "فالي" البرازيلية عقدا لتوريد مواد خام

وقعت شركة حديد الإمارات عقدا لتوريد مكورات خام الحديد مع شركة "فالي" البرازيلية أكبر منتج لمكورات خام الحديد على مستوى العالم، وبموجب العقد ستقوم الشركة البرازيلية بتزويد حديد الإمارات بجزء من احتياجاتها من مكورات الحديد، بدءا من العام الجاري وحتى 2021. 

وسيساهم عقد التوريد في جعل "فالي" أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الرئيسين لحديد الإمارات.

وقع العقد سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، وبيتر بوببينجا المدير التنفيذي لشركة فالي، بحضور كبار المسؤولين من الشركتين.

وتقدر الاحتياجات السنوية لحديد الإمارات من خام الحديد التي تشكل المادة الخام لمنتجات الشركة بحوالي 6 ملايين طن، تقوم الشركة باستيراده من خلال شركات عالمية، من ضمنها الشركة البرازيلية التي تعود بدايات التعاون فيما بينهما لعام 2007.

وقال سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى تأمين وارداتنا من خام الحديد بأسعار تنافسية، وبفوائد اقتصادية طويلة الأجل، وستساهم هذه الشراكة الجديدة في لعب دور حيوي لتعزيز قدراتنا الإنتاجية في إمارة أبوظبي، فضلا عن تحقيق رؤيتنا في أن نكون الشركة الرائدة عالميا في تصنيع وتوريد منتجات الحديد عالية الجودة، وتوفير الخدمات والحلول الفنية للعملاء وزيادة العوائد لمساهمينا.".

وأضاف الرميثي: "نحن على ثقة تامة بأن عقد التوريد طويل الأجل سيمنحنا مزيدا من المرونة لتقديم الخدمة الأفضل لعملائنا من جهة، وتحقيق أهداف أعمالنا ومواصلة تركيزنا على التميز في عملياتنا التشغيلية من جهة أخرى، نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع "فالي"، ونتطلع إلى العمل سويا بشكل وثيق في الفترة المقبلة.".

وقال بيتر بوببينجا المدير التنفيذي لشركة فالي: "تعكس الاتفاقية سعينا لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأجل مع شركة حديد الإمارات، أكبر ‬مصنّع ‬متكامل ‬للحديد ‬في ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة، كما تؤكد على الإمكانات القوية التي تملكها "فالي" لدعم صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط، نظرا لما تنفرد به من قدرات تنافسية متميزة، فضلا عن منتجاتها ذات الجودة العالية.".


تعليقات