رياضة

الإفريقي يُلحق بالترجي أول هزيمة في الدوري التونسي

الأحد 2018.2.18 11:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
الدوري التونسي

الترجي والإفريقي - صورة أرشيفية

ألحق الإفريقي التونسي أول هزيمة بجاره وغريمه التقليدي الترجي، في الدوري الممتاز وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة 19 من عمر المسابقة، على الملعب الأولمبي برادس.

الاتحاد التونسي يعاقب جماهير الترجي بعد شغب الكلاسيكو

النجم الساحلي يتظلم لدى الفيفا بسبب ركلة جزاء "الكلاسيكو"

وافتتح أنيس بن حتيرة التسجيل للترجي، حامل اللقب والمتصدر، بعد 7 دقائق من بداية اللقاء، قبل أن يدرك لاعب الوسط وسام بن يحيى، التعادل للإفريقي، في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. 

وعرقل شمس الدين الذوادي مدافع الترجي، منافسه صابر خليفة مهاجم الإفريقي المندفع، ليحتسب له حكم المباراة ركلة حرة، سددها صانع اللعب بلعيد ببراعة في شباك الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 65.

واستمر الترجي، رغم الخسارة، في صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة متقدما بفارق 8 نقاط عن غريمه الإفريقي صاحب المركز الثاني.

وقال الفرنسي برتران مارشان مدرب الافريقي، الذي قاد صحوة الفريق بتحقيق الانتصار الـ 5 على التوالي "هذه الخسارة الأولى للترجي في الموسم، سعيد من أجل مشجعي الإفريقي في تونس وكل العالم، الفريق استعاد الحياة بعد بداية سيئة رغم أنه يلعب دون أجانب". 

إيقاف حكم الأزمة في الدوري التونسي

وفي مباراة أخرى، استعاد النجم الساحلي نغمة الانتصارات مجددا، بعد خسارته في الجولة الماضية (2-3) أمام الترجي، ليتغلب على ضيفه نجم المتلوي بثلاثية دون رد.

وافتتح أمين الشرميطي التسجيل لأصحاب الأرض بعد 5 دقائق من البداية، ثم عزز المصري عمرو مرعي تقدم النجم الساحلي بالهدف الثاني في الدقيقة 23.

واختتم ايهاب المساكني ثلاثية فريقه الساحلي في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 36 نقطة بالتساوي مع الإفريقي، بينما تأزم وضع نجم المتلوي بعد أن توقف رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ 10.

تعليقات