تكنولوجيا

أسبوع مهلة.. بريطانيا تهدد فيسبوك لعدم حمايته للأطفال

الأحد 2018.4.22 04:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
 بريطانيا تهدد فيسبوك

بريطانيا تهدد فيسبوك

في محاولة لحماية الأطفال من أضرار الشبكات الاجتماعية، ينظر وزراء بريطانيون في إصدار قوانين لمعاقبة شركات التواصل الاجتماعي التي تسمح بحدوث انتهاكات صارخة لحدود السن، حيث يتهمون شركات مثل فيسبوك facebook بـ"غض الطرف عن جيل من الأطفال يتعرضون للضرر". 

ومن المقرر أن تراجع رئيسة الخدمات الطبية البريطانية تأثير التكنولوجيا على الصحة العقلية للأطفال، في محاولة للتوصية بحدود يومية للوقت الصحي للتعرض للشاشة، وفقًا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

وتم منح الشركات أسبوعاً لشرح الإجراءات التي اتخذتها للحد من استخدام القاصرين، ومنع التنمر السيبراني، وتشجيع الوقت الصحي للتعرض للشاشة، والإجراءات الأخرى التي ينتون القيام بها.

وفي رسالة استثنائية للشركات، قال وزير الصحة البريطاني جيريمي هانت، إن فشل الشركات في منع استخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي "غير مقبول وغير مسئول"، مشيراً إلى احتمالية تقديم تشريع لحماية الأطفال من الضرر العاطفي.


كان وزير الصحة، ومجموعة عمل معنية بالصحة العقلية للأطفال والشباب ووسائل التواصل الاجتماعي، أنشأوا قبل 6 أشهر، أصدر رسالة تضمن مديرين من فيسبوك وسناب شات وجوجل، لحثهم على أن يصبحوا جزءاً من الحل للاضطرابات العقلية المتزايدة بين الشباب.

وحثهم الوزير على إيجاد طرق لمنع استخدام القاصرين مواقع مثل فيسبوك، الذي من المفترض اقتصاره على أولئك الذين تبلغ أعمارهم 13 سنة وأكبر.

وانتقد هانت في الرسالة فشل الشركات في اتخاذ إجراءات لحماية جيل من الدخول المبكر لمواقع التواصل الاجتماعي، معرباً عن خيبة أمله من فشل عملاقة الإعلام الاجتماعي في إحراز "تقدم ملموس" أثناء نقاشاتهم، محذراً من أن الحكومة تنظر الآن في إصدار تشريع يعاقب الشركات التي تسمح بحدوث انتهاكات صارخة لحدود السن.

وحذرً مجددا من فشل النهج التطوعي في توفير التدابير الوقائية اللازمة لحماية صحة الأطفال. ويخبر وزير الصحة الشركات بأنه لن يتم ردع الوزراء عن إحراز تقدم لحماية الأطفال سواء بمساعدتهم أو من دونها.

تعليقات