مجتمع

الأب مينا حنا: الإمارات مثال متميز للعالم في التعايش والسلام

الإثنين 2019.1.28 05:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
الأب مينا حنا

الأب مينا حنا

أكد الأب مينا حنا، كاهن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجبل علي في دبي، أهمية نهج التسامح الذي تتبناه الإمارات في تعزيز السلم في المنطقة بأسرها.

وأشاد الأب مينا حنا، في تصريحات لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، بزيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، للعاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر فبراير المقبل؛ مشيرا إلى التنوع والاختلاف الذي تزخر به الإمارات.

وقال: ”دولة الإمارات سباقة في جانب التعايش، وليس هناك دليل أكبر وأوضح من وجود 200 جنسية تعيش على أرضها، وأنا على المستوى الشخصي أعيش في الإمارات منذ 25 عاما، ولم أرَ أي تمييز أو تعصب، بل أشاهد محبة وتعايشا وقبولا للآخر رغم الاختلاف“، واصفا الإمارات بأنها ”مثال متميز للعالم أجمع في التعايش والسلام والوئام“.

وأضاف أن اللقاء بين الأديان الذي تستضيفه الإمارات، الأسبوع المقبل، ما هو إلا دليل على أن العالم يتجه نحو التقارب والتعاون بين أبناء الإنسانية كافة.

وشدد الأب مينا حنا على أن الحوار الذي تحتضنه الإمارات يبعث برسالة مفادها أن الأخوة الإنسانية هي أهم الأهداف التي يجب السعي للوصول إليها.

وأضاف أن كل الأديان تطلب التعايش السلمي، وقيادات الأديان يعرفون أهمية ذلك وضرورته، إلا أنهم مدعوون إلى توعية شعوبهم ومجتمعاتهم بأهمية المحبة والحوار وقبول الآخر.

تعليقات