منوعات

كيف تحصلين على أقدام ناعمة في الشتاء بمكونات منزلية؟

الثلاثاء 2018.10.30 12:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
كيف تحصلين على أقدام ناعمة في الشتاء من مكونات بسيطة في المنزل؟

كيف تحصلين على أقدام ناعمة في الشتاء من مكونات بسيطة في المنزل؟

يعاني الكثير من السيدات في فصل الشتاء جفافا وتشققا وخشونة القدمين والكعبين، نتيجة الطقس البارد، أو السير لوقتٍ طويل، أو ارتداء أحذية غير مريحة ومؤلمة، وغيرها من العوامل التي تسبب الضيق.

"العين الإخبارية" تقدم للنساء والفتيات مجموعة من النصائح والخطوات للحصول على أقدام ناعمة كبشرة الأطفال من مكونات بسيطة في المنزل، حسب موقع "برايت سايد" الأمريكي.
1-أولى خطوات علاج تشقق القدمين، إزالة الجلد الميت أثناء أو بعد الاستحمام بالماء الدافئ، مباشرة، حيث تكون البشرة رطبة للغاية وسهلة التنظيف، باستخدام مبرد القدم أو الحجر الخفاف بحركات دائرية.

2- بعد التخلص من الجلد الميت وتنظيف القدمين جيدا في حوض الاستحمام، ضعي الكريمات المرطبة، خاصة قبل النوم، بعد تجفيفهما بفوطة قطنية صغيرة خاصة بهما، ولتكن عادتك اليومية قبل الذهاب إلى السرير، هي وضع مرطبات القدم، ثم ارتداء الجوارب حتى الصباح.

3- يمكن أيضا وضع قليل من بيكربونات الصوديوم في وعاء كبير مليء بالماء الدافئ وقليل من أي نوع من الزيوت المعطرة ونقعي قدميك به لمدة 15 دقيقة ثم تدليكهما خاصة الأصابع والكعبين، ثم غسلهما ووضع قليل من الكريم المرطب، له مفعول السحر في الحصول على أقدام ناعمة.

4- يعد خل التفاح من المكونات الرائعة المقشرة للبشرة وتنظيفها، خصوصا للقدمين، من خلال نقعهما به وتقشيرهما من الجلد الميت.

5- تعد خطوة صنفرة القدمين من الأمور المهمة في فصل الشتاء، من خلال عمل قناع بالسكر والليمون والعسل، فالسكر يزيل الجلد الميت، أما الليمون، يفتح تلك المناطق، والعسل يعمل على نعومة الجلد وتغذيته.

6- يعتبر زيت الزيتون مرطبا طبيعيا رائعا، فقط ضعيه على قدميك قبل النوم وارتدي زوجا من الجوارب القطنية.


7-على الرغم من غرابة الخطوة، يحتوي الموز على عديد من الأحماض والفيتامينات المهمة لصحة الجلد وترطيبه، لذا يمكن استخدام قشر الموز من خلال إزالة الطبقة الداخلية به بملعقة ثم افركي بها قدميكِ واتركيه  لمدة دقيقتين ثم اغسليها بالماء الفاتر، للتخلص نهائيا من تشقق القدم وجفافها.

8- لترطيب القدمين، استخدمى زبدة الشيا أو زيت جوز الهند اللذين يساعدان على ترطيب القدمين وتفتيحهما وتنعيمهما.


تعليقات