منوعات

بالصور.. رسم الحناء ثقافة محلية تتجه للعالمية

الأحد 2017.12.24 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1394قراءة
  • 0 تعليق
الحناء الحمراء زينة العروس

الحناء الحمراء زينة العروس

ظهرت العديد من الفنانات العالميات كالمغنية الأمريكية "ريانا" والمغنية الأمريكية "بيونسيه" بزينة الحناء، حيث تفضل النساء في العادة رسومات الحناء البيضاء والسوداء، أما في المناسبات الخاصة كحفلات الأفراح وأعياد الميلاد فيفضلن الحناء الحمراء.


مكونات الحناء:

تفضل النساء المكونات الطبيعية بخلطات الحناء لتجنب حدوث أي عوارض جانبية كالحساسية وأمراض الجلد، والتي تتكون من عجين يتم صنعه من أوراق نبتة "لوسونيا إينرميس"، لكن معظم مراكز التجميل تلجأ لإضافة بعض المكونات الكيميائية حتى يبقى الحناء لفترة أطول على البشرة بمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أسابيع.


تختلف أماكن وضع الحناء على الجسم وذلك بحسب ذوق المرأة، فيمكن وضعها على اليدين أو القدمين كما في الثقافات العربية والهندية المتعارف عليها، وأيضاً يمكن وضعها على بعض من أجزاء الجسم، البطن أو الظهر أو الرقبة، وهي عادات جديدة مستوحاة من المجتمعات الغربية.


وحظيت الرسومات القبلية والبوهيمية بالحناء البيضاء بنجاح بفضل تألقها على جميع ألوان البشرة، لكنها لا تأتي من نبتة الحناء المعروفة باسم "لوسونيا إينرميس" المستخدمة في صبغات الحناء الأصلية، وتعتبر رسومات الألوان المضيئة في الظلام كالألوان البنفسجية والوردية آخر صيحات الموضة. بحسب الوكالة الإسبانية.


ولا تزال الحناء الطبيعية بلونها الأحمر على الجلد تتداول بين الثقافات المختلفة في العالم لقرون مثل الهندية ودول الشرق الأوسط ومصر والمغرب وغيرها من البلدان العربية.

تعليقات