مجتمع

بالصور.. أغرب 8 وظائف في الهند

الخميس 2017.12.21 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1713قراءة
  • 0 تعليق
وظائف غير تقليدية ستدهشك

وظائف غير تقليدية في الهند

في حين أن أغلب وظائف هذا الزمن تكون إما من خلال أجهزة الكمبيوتر أو عبر الهاتف، ونادراً ما نسمع عن وظيفة غريبة، وعندما نسمع عن هذه الوظائف نجد أن رواتبها عالية، ولأشخاص ذوي مواصفات خاصة، لكن في الهند تجد وظائف غريبة يمتهنها العامة، وتجعلك تتأكد من أن الهند حقاً بلد العجائب. 

1- منظف الأذن

هو رجل يجلس في الأسواق المحلية أو بجوار المعالم الأثرية، وأدواته إبرة صلبة وقطن، ويمارس مهنة تنظيف الأذن، فيأتي إليه الزبون ليجلس على كرسي خشبي أو على الأرض، ليبدأ في تفحص أذن الزبون وتنظيفها بواسطة الإبرة الحديدية، ولا يزال هناك العديد من الناس، الذين يذهبون بصفة دورية إلى منظف الأذن وبدونه لا يسمعون جيداً.
منظف الأذن وظيفة موجودة في الهند

تنظيف الأذن وظيفة معروفة في الهند

2- مصور الجثث

صدق أو لا تصدق ففي مدينة فاراناسي بولاية أتر براديش شمال الهند، يذهب الناس إلى المعابد؛ لأداء المراسم الأخيرة عند وفاة أحد الأشخاص، فهناك يوجد المصور الذي يلتقط صوراً للجثة وصوراً للمقربين بصحبة الجثة، ويجني في اليوم ما بين 1500 إلى 2500 روبية في اليوم أي ما يتراوح ما بين 23 إلى 39 دولاراً أمريكياً في اليوم الواحد.
أهل الميت  يلتقطون الصور بجوار جثمانه

3- علماء الأنساب

وهؤلاء يشبهون "شيخ الحارة" في المناطق الريفية المصرية، فعندهم سجلات للمواليد وشجرات العائلات في المنطقة، ويذهب إليهم الناس لتحديث شجراتهم كلما يولد أو يتوفى أو يتزوج شخص في العائلة.
علماء الأنساب مهنة في الهند

4- الحارس ذو الشوارب

قد تكون قابلت هذا الرجل الذي يملك شارباً ولحية مميزين، ويعمل كحارس لمبنى أثري، أو فندق فاخر، وهؤلاء ينتشرون في أغلب أنحاء ولاية راجستان شمال غرب الهند.
أبو الشوارب وظيفة هندية

الحراس ذوو الشوارب مهنة تنتشر في ولاية راجستان

5- أطباء الأسنان على قارعة الطريق

عندما يشعر أحد الأشخاص في الهند بألم مفاجئ بأسنانه، فإنه لا يركض إلى عيادة الطبيب، بل يذهب إلى شخص يُزعم أنه طبيب أسنان يجلس على قارعة الطريق، وعنده كرسي يجلس عليه المريض ليفحص أسنانه، ويمكنه أن يخلع الضروس ويركب أطقم الأسنان، دون أي تخدير أو أدوات معقمة.
طبيب أسنان على قارعة الطريق

يستطيع السائر زيارة الطبيب القابع على قارعة الطريق
أدوات الطبيب معروضة أمام المارة
طب الأسنان على الطريقة الهندية

6- الفزاعات البشرية

من المفترض أن تكون الفزاعة عبارة عن دمية محشوة بالقش على هيئة إنسان؛ لإبعاد الطيور عن المحاصيل، ولكن في الهند هناك شخص يعمل كفزاعة في حدائق الفنادق والقصور، يمسك علم عليه شعار طائر؛ للدلالة على وظيفته.
فزاعة أو "خيال مآتة "هندي

7- الندابات

تلك المهنة للسيدات، ومعظم من يمتهن بها من ولاية راجستان، ومهام هذه الوظيفة تتلخص في البكاء الحار على المتوفى، ويرتدين الرداء الأسود على عكس أهل الميت، الذين يرتدون الأبيض، ويجب أن يكون صوتهن عالياً ويتمتعن بقدر كبير من الإقناع؛ لينشرن الحزن بين أهل المتوفى.
ندابات هنديات

الندابة مهنة تنتشر بين نساء الهند
مهمة الندابات البكاء بحرارة على الموتى

8- متذوق أطعمة الحيوانات الأليفة

تحت شعار "الأفضل يستحق الأفضل"، يعمل بعض الأشخاص في مهنة تذوق طعام الحيوانات الأليفة؛ لضمان صلاحيتها وجودتها، وهذه المهنة توجد في العديد من بلدان العالم.
تذوق أكل الحيوانات " أكل عيش "


تعليقات