مجتمع

19 مليون إيراني لا يملكون مسكنا "آدميا"

الثلاثاء 2017.5.30 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 701قراءة
  • 0 تعليق
مساكن فقر

صورة أرشيفية

كشف خبير اقتصادي إيراني أن 19 مليون إيراني لا يعيشون في مسكن آدمي، وأن عدد الأسر التي تعيش تحت خط الفقر في إيران زاد بمقدار 700 ألف أسرة خلال السنوات الأربع الأخيرة، أي من عام 2013 إلى عام 2017.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء عن الخبير الاقتصادي الإيراني فردين يزداني، الثلاثاء، قوله إنه منذ 4 سنوات كان عدد الأسر المستأجرة للمساكن، والتي تعيش تحت خط الفقر، 2.5 مليون أسرة، وارتفع الآن طبقًا للإحصائيات الأخيرة ليبلغ عددها 3.2 مليون أسرة. 


وأشار "يزداني" إلى أن 60% من هذه الأسر لا تجد من يعولها وتعيش في نسيج الطبقة العاطلة عن العمل.. وأوضح أن تقريرا حديثا كشف عن وجود ما يتراوح بين 1.2 مليون و1.5 مليون أسرة تعيش في حالة مزرية، وتسكن في منزل مكون من غرفة واحدة لا تزيد مساحتها عن 12 مترا في مناطق عشوائية.

 وطبقًا لراديو "زمانه" الإيراني، أعلن وزير الإسكان الإيراني، عباس آخوندي، في فبراير الماضي، أن عدد الأشخاص الذين لا يمتلكون مسكنًا آدميا يصلح العيش فيه وصل إلى 19 مليون إيراني، من بين إجمالي عدد السكان البالغين نحو 80 مليون نسمة، وأن عدد المنازل الخالية لا يتعدى المليون و600 ألف منزل.

وكان الملف الاقتصادي من أبرز الملفات التي تم توجيه انتقادات واسعة ولاذعة فيها إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال انتخابات الرئاسة التي جرت منذ أيام، وفاز فيها روحاني بفترة ولاية ثانية.


تعليقات