سياسة

رئيس أركان الجيش العراقي يتوعد فلول داعش

الخميس 2018.11.22 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
رئيس أركان الجيش العراقي خلال المؤتمر الصحفي في الموصل

رئيس أركان الجيش العراقي خلال المؤتمر الصحفي في الموصل

شدد الفريق الأول ركن عثمان الغانمي، رئيس أركان الجيش العراقي، على أن القوات العراقية ستضرب بيد من حديد كل مفسد يحاول العبث بأمن محافظة نينوى، مؤكداً أن أمن واستقرار المحافظة خط أحمر بالنسبة للجيش العراقي.

وشهدت الموصل خلال الشهرين الماضيين تحركات مكثفة لتنظيم داعش الإرهابي، الذي بدأ بحسب القادة العسكريين العراقيين، بتكثيف هجماته ضد القوات العراقية والمدنيين العراقيين في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى، خصوصاً في أطراف هذه المحافظات وعلى الشريط الحدودي الرابط بين العراق وسوريا.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي عقده في مدينة الموصل، عقب تفقده قوات الجيش العراقي في محافظة نينوى، برفقة وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع العراقية، إن "الهدف من جولتنا بحث الاستعداد القتالي وتفعيل العمل الاستخباراتي ومناقشة الثغرات الموجودة مع القطعات العاملة"، وتابع "اطلعنا خلالها على كل المواقف الموجودة، وأخذنا انطباعاً واضحاً عن بعض الثغرات التي إذا استمرت قد تشكل تهديداً على المستويين المتوسط والبعيد على هذه المحافظة".

وطمأن رئيس أركان الجيش العراقي أهالي نينوى أن الجيش العراقي وقوات الأمن عازمة على تحقيق الأمن المستدام، مشيراً الى أن وزارة الدفاع العراقية ماضية في خطتها لتقوية القوات العسكرية من ناحية التدريب والتسليح والتجهيز كي تنفذ واجباتها، كاشفاً أن العراق ينتظر وصول معدات عسكرية وعجلات قتال مدرعة وأجهزة متطورة قريباً.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن رئيس أركان الجيش العراقي زار قيادة عمليات نينوى وقيادتي الفرق الخامسة عشرة والعشرين، واجتمع مع القادة العسكريين الذين قدموا تقارير مفصلة عن سير العمل.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن الغانمي وجّه القادة والآمرين وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة، بضرورة تحصين المواقع الدفاعية، وتفعيل الكمائن وإعادة تنظيم نقاط التفتيش، مع مراعاة الجانب الإنساني أثناء المداهمات.

وأكد رئيس أركان الجيش العراقي في ختام جولته، التنسيق والتعاون بين قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة وتبادل الزيارات بين القادة الميدانيين، من أجل تبادل المعلومات وتقييم الوضع الأمني وتفعيل الدوريات المشتركة للتضييق على الخلايا الإرهابية النائمة.

تعليقات