اقتصاد

الكويت تحظر استيراد لحوم ومنتجات من 21 دولة

الأحد 2017.5.7 02:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 813قراءة
  • 0 تعليق
الكويت تحظر استيراد اللحوم من عدة دول

الكويت تحظر استيراد اللحوم من عدة دول

أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان 26 قراراً وزارياً بحظر ورفع الحظر عن استيراد اللحوم والطيور من بلاد عدة، مقسمة ما بين 21 قراراً بحظر الاستيراد، تتضمن حظر منتجات شركات برازيلية بعينها، في مقابل 5 قرارات برفع الحظر عن الاستيراد.

وفقا للقرارات وضعت الكويت أربع دول عربية هي لبنان ومصر والأردن وسلطنة عمان، على قائمة التشديد، في خطوة احترازية تشمل كل الشحنات الواردة إلى البلاد، بعد اجتماع اللجنة العليا لسلامة الأغذية لمناقشة تبعات إرساليات الخضار والفاكهة الملوثة بمتبقيات المبيدات الحشرية.

وأصدر مدير إدارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت المهندس أحمد الديحاني تعميما داخليا، بإقرار إجراءات جديدة إضافة إلى الإجراءات المتبعة في شأن تقرير الصلاحية للاستهلاك الآدمي قبل التصريح والإفراج عن إرساليات الخضار والفاكهة الواردة للبلاد.

 وأضاف «يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لكافة شحنات الخضار والفاكهة الواردة، مع التشديد على دول لبنان - مصر - الأردن - سلطنة عمان.

وحظرت قرارات الوزير الروضان الـ 19 استيراد كافة أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها، وبيض المائدة، ما عدا المعالجة حراريا على درجة 70 مئوية من كل من: توغو، والهند، وبولندا، والنمسا، وسويسرا، والسويد، وإيران، وكرواتيا، والجزائر، وكوريا الجنوبية، ومقدونيا، والبرتغال، ونيبال، وليتوانيا، وولايتي تينيسي وألاباما الأميركيتين، والبوسنة والهرسك، والكاميرون، وبلجيكا، وتايوان.

وسجل قرارٌ آخر حظر استيراد المواد الغذائية ومشتقاتها من 21 منشأة برازيلية، وإذا رغبت إحدى شركات الاستيراد من المنشآت المذكورة أن تتقدم بطلب إلى بلدية الكويت وإلى هيئة الغذاء والتغذية، مع شهادة تفيد بصلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي، وأخرى تفيد باتباع المنشأة لكافة معايير الجودة، على أن تكون الشهادات معتمدة من الجهات الرقابية البرازيلية ومصدقة من سفارة الكويت هناك. 


تعليقات