سياسة

الكويت تدعو المجتمع الدولي لمساندة ليبيا منعا لانتشار الجماعات المسلحة

السبت 2018.11.10 12:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
 السفير منصور العتيبي مندوب الكويت في الأمم المتحدة

السفير منصور العتيبي مندوب الكويت في الأمم المتحدة

دعت الكويت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى مزيد من الجهود لإيجاد حل دائم يساعد ليبيا في منع انتشار الجماعات المسلحة. 

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في جلسة لمجلس الأمن حول ليبيا إن ما تشهده الساحة الليبية من عدم استقرار للحالة الأمنية فيها يحتم على المجتمع الدولي ومجلس الأمن بذل مزيد من الجهود لإيجاد حل دائم لمسألة انتشار الجماعات المسلحة.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال دعم إنشاء مؤسسات أمنية شرعية موحدة وخاضعة لسلطة الدولة لتعزيز العملية الانتقالية والسياسية المحددتين في خطة عمل الأمم المتحدة لضمان عدم تنامي البؤر الإرهابية المتمثلة بتنظيم (داعش) "الذي دائما ما يستغل الفراغ السياسي والأمني لتنفيذ مخططاته التخريبية وخاصة في المناطق الجنوبية". 

وحث جميع الأطراف الليبية على التحلي بروح العمل القائم على الرغبة في التسوية السلمية من خلال الانخراط بشكل جدي وبناء في الشروط الفنية والتشريعية والسياسية والأمنية اللازمة لإجراء انتخابات شفافة وشاملة وسلمية لبناء ليبيا موحدة ومستقرة.

وجدد العتيبي الدعم للجهود التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة لتيسير عملية سياسية ليبية شاملة وفق خطة الأمم المتحدة ومساعيه الحثيثة لفتح مكتب للبعثة في مدينة بنغازي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس شهدت تحسنا ملحوظا حيث كان للدور الذي أدته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة الممثل الخاص للأمين العام الأثر الواضح في خفض حدة التوتر وتقليص حالة التأهب الأمني.

وأشاد العتيبي بالدور الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من خلال مواصلة لقاءاتها المكثفة مع مختلف المؤسسات والفاعليات السياسية والاجتماعية في البلاد.




تعليقات