رياضة

كوفاتش بإمكانه أن يصبح عملاقاً

الإثنين 2018.12.24 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
مارسيل ريف

وجد بايرن ميونيخ نفسه في نهاية الدور الأول للبوندسليجا.. تفهم نيكو كوفاتش الفريق، وتفهم الفريق مدربه.

لقد أخذ كوفاتش خطوة كبيرة في الناحية التكتيكية وفي التعامل مع الفريق.. وهو الآن في طريقه لأن يصبح مدرباً كبيراً

لكن حل المشكلة هو أن كوفاتش لن يمتنع عن تلقي النصيحة، فهو يدرك جيداً أن لديه الكثير ليتعلمه.. فلو كان بقي عنيداً لأفكاره لكان الوضع تدهور بشكل كارثي.

لقد أخذ كوفاتش خطوة كبيرة في الناحية التكتيكية، وفي التعامل مع الفريق، وهو الآن في طريقه لأن يصبح مدرباً كبيراً.. وقد أظهر الفريق رد فعل قويا منذ بات الفارق النقطي مع دورتموند 9 نقاط.

لكن البايرن الآن أمامه مرحلة حاسمة، فالجميع يعلم أن الفريق في حاجة لثورة، ويتوجب عليه ضم لاعبين يساعدونه بشكل سريع خلال الميركاتو الشتوي.

ويأمل البايرن في ضم مواهب من نوعية جادون سانشو، فهو جوهرة تبلورت بشكل سريع.

إن علاقة البايرن مع فرانك ريبيري ظلت دوماً مثيرة، والعلاقة بينه وبين أولي هونيس خاصة للغاية.. إن ريبيري عليه أن يعلم ما هو أفضل شيء بالنسبة له بعيداً عن الفريق.. إن ما قدمه في مباراة مثل فرانكفورت تتبعه فترات راحة كثيرة، لو رأى البايرن أن هذا ينفعه في ريبيري فلن يكون تجديد العقد مشكلة، لكن أن يقدم ريبيري مباريات عظيمة بشكل أسبوعي فهذا غير جائز على المستوى البيولوجي.

إن بروسيا دورتموند قدم دورا أول رائعا، ولاعبوه الآن في حالة جيدة، لكن هذا لأنهم بدأوا من وضع مختلف عن البايرن، كانوا في وضعية الصياد الجائع.

إن دورتموند قرر التعاقد مع لوسيان فافر لأنه قادر على تطوير اللاعبين الصغار، لقد أثبت ذلك على مدار سنوات، لقد أدركوا أنهم بحاجة لتغيير الدماء فاستعانوا بالشباب.

بالإضافة لذلك فقد ضموا أهم صفقة في الموسم: ماركو ريوس، حيث أخذ على كاهله شارة قيادة الفريق، فلم أتوقع أن أراه يتطور بهذا الشكل.

إن الانحدار في مباريات مثل أتلتيكو مدريد وفورتونا دوسلدورف كان من الممكن أن يكسر أي فريق آخر، لكن عودة دورتموند أظهرت أنه ناضج بشكل كاف.

* نقلاً عن صحيفة "سبورت" الألمانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات