سياسة

السجن لـ3 أمريكيين بتهمة التآمر لاستخدام "سلاح دمار شامل"

السبت 2019.1.26 01:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
الرجال الثلاثة أعضاء في جماعة يمينية مسلحة

الرجال الثلاثة أعضاء في جماعة يمينية مسلحة

أصدر قاضٍ اتحادي أمريكي أحكاما بالسجن لمدة 25 و26 و30 سنة على 3 رجال، بسبب مؤامرة في 2016 لتفجير مجمع سكني ومسجد في منطقة ينتشر بها مهاجرون صوماليون.

وحكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إريك ميلجرين في ويتشيتا بولاية كانساس بالسجن 25 عاما على كيرتس ألين، وجافين رايت، والسجن 30 عاما على باتريك شتين، بتهمة التآمر لاستخدام "سلاح دمار شامل". 

وحكم القاضي أيضا على ألين وشتين ورايت بالسجن 10 سنوات، لتآمرهم لانتهاك الحقوق المدنية لضحاياهم، وبالإضافة إلى ذلك حكم على رايت بالسجن عاما لكذبه على مكتب التحقيقات الاتحادي.

ووصف الادعاء الرجال الثلاثة بأنهم أعضاء في جماعة يمينية مسلحة، وتمت إدانتهم في أبريل/نيسان الماضي، وقال إن هؤلاء الرجال خططوا لتفجير سيارات ملغومة عند الأركان الأربعة للمسجد والمجمع السكني في بلدة "جاردن سيتي" التي يقطنها نحو 27 ألف شخص في جنوب غرب كانساس بهدف هدم المبنى وقتل شاغليه.

وقالت السلطات إن المسؤولين ظلوا يحققون في هذه المؤامرة أثناء تجميع هؤلاء الرجال أسلحة نارية ومتفجرات استعدادا لمهاجمة المجمع السكني الذي كان يعيش فيه نحو 120 مهاجرا صوماليا.

وقال ممثلو الادعاء إن الرجال الثلاثة كانوا يريدون أن يبعثوا برسالة إلى المهاجرين الصوماليين بأنهم غير مرغوب فيهم في الولايات المتحدة.

تعليقات