مجتمع

"نستله" تدفع غرامة مالية بالهند بسبب "ماجي" التابعة لها

الأربعاء 2017.11.29 04:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 826قراءة
  • 0 تعليق
شركة نستله تدفع غرامة مالية بالهند بسبب شركة ماجي التابعة لها

شركة نستله تدفع غرامة مالية بالهند بسبب شركة ماجي التابعة لها

تواجه نستله الهند المتاعب مرة أخرى، بعد أن فرضت إدارة مقاطعة شاهجهانبور، بولاية اتر براديش شمال الهند، غرامة على شركة نستله وموزعيها؛ فقد فشلت العلامة التجارية ماجي للأطعمة الغذائية، التابعة لشركة نستله، في اجتياز الاختبار المختبري، وتبين زيادة نسبة الرصاص بها، وأنها غير مسموح بها للاستهلاك الآدمي. 

 وذكر موقع "انديا توداي" أن إدارة المقاطعة فرضت غرامة، بموجب المادة 51 من قانون سلامة الأغذية ومعاييرها، على شركة نستله تقدر بـ69,973 دولارا أمريكيا، وفرضت غرامة على موزعيها تقدر بـ23,324 دولارا أمريكيا، وغرامة على بائعيها تقدر بحوالي 17,105 دولارات أمريكية، بعد أن رفع كبير موظفي الأمن الغذائي دعوى قضائية في محكمة المقاطعة ضد شركة نستله وموزعيها والبائعين.

وقال المتحدث باسم نستله الهند "إننا لم نتلق أوامر مباشرة من ضابط التحقيقات هذا العام، وقد أبلغت الشركة المسؤول عن التحقيقات أن نتائج الاختبار قديمة منذ عام 2015م، والتي كانت تتعلق بزيادة نسبة الرصاص في النودلز".

وصرح جيتندرا كومار شارما، قاض بمحكمة مقاطعة شاهجهانبور، بأن فرض الغرامات بمثابة رادع للشركات، التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية الخطرة، ولا تزال لا تتبع المعايير المقررة بموجب قانون سلامة الأغذية ومعاييرها.

ووفقاً لما ذكرته تقارير سلطات المقاطعة، فقد جُمعت عينات في نوفمبر/تشرين الثاني بالعام الماضي، وأُرسلت إلى المختبر، ووجدوا أن نسبة الرصاص بمنتجات ماجي فوق النسبة المسموح بها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف المتحدث باسم نسلته الهند إننا لم نتلق النتائج بعد، وسنقدم طعناً عاجلاً فور تلقيها.

وقال أيضاً إننا منذ عام 2015م والشركة تنتهج المعايير الجديدة المحددة، الخاصة بنسبة الرصاص في النودلز.

ويؤكد أن نودلز ماجي آمن للاستهلاك الآدمي 100%.

ويُذكر أن في يونيو/حزيران 2015م ادعت هيئة سلامة ومعايير الأغذية بالهند، أن نودلز شركة ماجي، التابعة لشركة نستله، تحتوي على الرصاص بنسب غير مسموح بها، مما اضطر شركة نستله؛ لسحب المنتج من الأسواق، ولكنها عادت بقوة مرة أخرى على الأسواق في نوفمبر/تشرين الثاني لنفس العام.


تعليقات