سياسة

مسؤول فلسطيني: سنتوجه إلى الجنائية الدولية لوقف هدم الخان الأحمر

الجمعة 2018.9.7 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
احتجاجات فلسطينية على هدم الخان الأحمر - أ.ف.ب

احتجاجات فلسطينية على هدم الخان الأحمر - أ.ف.ب

أكد رئيس دائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير، عدنان الحسيني، الجمعة، أن اقتحام مستوطنين وعربدتهم تحت أعين جنود الاحتلال في قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم شرق القدس تعبير عن انزعاجهم وامتعاض حكومتهم المتطرفة من وقفة الصمود والشموخ التي يقفها أهل القدس وأهالي الضفة الغربية في الخان.

وقال الحسيني، في تصريحات للإعلاميين، إن ما يجري يدل على حقد المستوطنين وعنصريتهم، وعلى العالم التدخل من أجل إخلاء كل المستوطنين من أرجاء الضفة الغربية ومن شرق القدس المحتلة، فهم يعبرون عن عنصرية الاحتلال غير المسبوقة في التاريخ الفلسطيني.


وأوضح الحسيني أنه وعددا كبيرا من أبناء الشعب الفلسطيني يواصلون الاعتصام على أراضي الخان الأحمر لليوم الثالث على التوالي من أجل التصدي لأي محاولة لهدم قرية الخان الأحمر، بعد قرار حكومة الاحتلال العنصري القاضي بهدم القرية وإخلاء سكانها.

وأشار الحسيني إلى أن دائرة القدس في منطقة التحرير تعد ملفا للتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية، احتجاجا على مساعي الاحتلال لإخلاء شرق القدس من المواطنين الفلسطينيين، بدءا من قرية الخان الأحمر، وسيجري تسليم هذا الملف للخارجية الفلسطينية من أجل تقديمه للمحكمة.


من جهته، جدد الاتحاد الأوروبي، الجمعة، رفضه كل أشكال سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فديريكا موجيريني، في بيان نشره مكتبها في بروكسل، إنه وكما أكد الاتحاد الأوروبي مرارا فإن عواقب هدم هذا المجتمع وتشريد سكانه، بمن فيهم الأطفال، رغمًا عن إرادتهم، ستكون خطيرة جدا، وستهدد بشكل جدي جدوى حل الدولتين وتقوض آفاق السلام.

تعليقات